شريط اخباري رئيسيفن وثقافةمانشيت

اليرموك تمنح الكركي جائزة عرار للإبداع الأدبي لعام 2022

عين نيوز:

قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد إن الجامعة ملتزمة بالنهوض بالفعاليات التي تحمل معاني الوفاء وتجسد تكريم العطاء.
جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الجامعة لرئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأديب الدكتور خالد الكركي، لمنحه جائزة عرار للإبداع الأدبي لعام 2022 “حقل المقالة الأدبية”، التي يمنحها كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية في الجامعة، بالتعاون مع مؤسسة إعمار إربد.
وقال شاغل كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية في جامعة اليرموك الدكتور نبيل حداد، “إننا نجتمع اليوم لنكرّم مبدعا كبيرا خاض قلمه في مختلِف ألون الأدب وفنونه والفكر وميادينه”، متطلعين إلى أن يفي هذا الجهد بجزء من تطلعَات كرسي عرار للدراسات الأدبية والثقافية نحو إبراز الحركة الثقافية الوطنية، مؤكدا أن مجلس الجائزة قد التزم بالأسس المقرة.
بدوه، أوضح رئيس لجنة تحكيم الجائزة الدكتور عبد القادر الرباعي، أن اللجنة اجتمعت بكامل أعضائها، وتدارست موضوع اختيار الفائز من بين كُتاب المقالة الأردنيين، وأقرت أن أكثر أولئك الكُتاب أعلامٌ، وأخيارٌ في حقل المقالة العامة، مبينا أن اللجنة ارتأت أنها محكومة بالمقالة الأدبية، لا بالمقال بشكل عام.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com