أخبار الأردنمانشيت

وزير الأوقاف: لدينا الخبرة لتيسير أمور الحجاج الأردنيين بكفاءة

عين نيوز:

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية وحجاج فلسطيني 48 أن الوزارة تمتلك اليوم من الخبرة والتجربة والدراية ما أهلها للتعامل مع ملف الحج وتيسير أمور الحجاج الأردنيين بكل كفاءة واقتدار ووضع الحلول لكافة التحديات التي تطرأ أحيانا بشكل غير متوقع.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين للديار المقدسة بحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش والمسؤولين بالبعثة مساء أمس الثلاثاء.

وأشاد الخلايلة بدور البعثة الإعلامية الأردنية حيث قامت بواجبها بكل مسؤولية ومهنية في تسليط الضوء على موسم الحج وإبراز الصورة المشرقة لحجاجنا، إضافة الى دورها في الإشارة لملاحظات الحجاج المتعلقة بالخدمات.

ولفت الوزير إلى أنه تم رصد كل ما نشر عبر وسائل الإعلام من ملاحظات وتم العمل على حلها قدر الإمكان، فيما سيتم الاخذ بعين الاعتبار بباقي الملاحظات في موسم الحج القادم ومعالجتها مسبقا، وهذا هو دور الصحافة الوطنية والمهنية التي تنير الطريق أمام المسؤولين والمؤسسات لمعالجة اي خلل.

وبين الخلايلة أن البعثة الإعلامية تميزت هذا العام بملازمتها لعمل بعثات الحج والتماس المباشر مع الحجاج الأردنيين، وهو ما ظهر جليا من خلال الاخبار والتقارير التي تم نشرها عبر مختلف وسائل الإعلام، ما ساهم في دحر الاشاعات التي كنا نعتاد عليها سابقا والتي كانت تُنقص من عمل وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة، ونحن نقدر هذا الدور والاهتمام.

وأكد أن وزارة الأوقاف منفتحة تماما على جميع وسائل الإعلام وترحب بدورها الوطني الذي يقع على عاتقها، مشيرا الى أن البعثة الإعلامية رافقت الزيارات لكافة الحجاج الأردنيين في مختلف مواقعهم وأماكن سكناهم وتابعت أحوالهم واستمعت الى ملاحظاتهم.

كما بين الخلايلة أن ما يقدم للحجاج الأردنيين من خدمات يلاقي استحسانا لدى الجميع باستثناء عدد محدود منهم يطالبون بخدمات ذات كُلف مالية عالية جدا ،والوزارة تبحث دائما عن كل ما يُوفر على الحاج.

من جانبه أكد رئيس البعثة الإعلامية الزميل جميل البرماوي أن أعضاء البعثة الزملاء تعاملوا مع تغطية موسم الحج بكل مهنية وحيادية، وبما يمليه عليهم حسهم الوطني.

وأضاف أن التغطية الإعلامية كانت متميزة لهذا العام، حيث تنوعت في تغطياتها الإخبارية من خلال اعداد التقارير اليومية المتنوعة عبر وسائل الإعلام الرسمي والصحف اليومية والقنوات الفضائية والمواقع الالكترونية التي لامست الواقع بكل أمانة ومهنية، وحس المسؤولية.

وأشار البرماوي إلى أن دور البعثة الإعلامية جاء لإبراز الإيجابيات وعدم اغفالها، وكذلك الإشارة لمواطن الخلل ومتابعتها مع وزارة الأوقاف لمعالجتها من خلال الزيارات الميدانية المكثفة التي قامت بها لمساكن الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة والاطلاع على واقع ما يقدم لهم من خدمات، مشيدا بجهود أعضاء البعثات الإدارية والارشادية والطبية، والخدمات التي يقدمونها للحجاج.

ودار خلال اللقاء نقاش موسعا بين الوزير الخلايلة وأعضاء البعثة الإعلامية طُرح خلاله الملاحظات التي تم رصدها من قبلهم، مشيرين الى أنه تم معالجة البعض منها بشكل فوري فيما باقي الملاحظات يتطلب التعامل معها خلال التحضيرات لموسم الحج القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com