صحةعربي ودوليمانشيت

منظمة الصحة العالمية تصدر بيان عاجل بشأن أزمة جدري القرود… 80 حالة مؤكدة في 11 دولة

عين نيوز:

أصدرت منظمة الصحة العالمية بيان عاجل جديد اليوم السبت حول تفشي فيروس جدري القرود ، قائلة في بيانها بأنها تعمل مع شركاؤها لفهم أفضل لمدى انتشار فيروس جدري القرود وسببه، وبخاصة وأن الفيروس مستوطن في بعض مجموعات الحيونات في عدد من البلدان، بما يؤدي إلى تفشي المرض في بعض الأحيان بين السكان المحليين والمسافرين.

وأوضحت المنظمة بأن تفشي الفيروس مؤخرا والذي تم الإبلاغ عنه في 11 دولة حتى الآن غير اعتيادي، لأنه يحدث في بلدان غير موبوءة، وبخاصة وأن هناك حوالي 80 حالة مؤكدة حتى الآن، و 50 تحقيقا معلقا، وأنه من المرجح بأن يتم الإبلاغ عن المزيد من الحالات مع توسع المراقبة، حيث تعمل المنظمة مع البلدان المتضررة وغيرها لتوسيع نطاق مراقبة المرض للعثور على الأشخاص الذين قد يتأثرون ودعمهم، ولتقديم إرشادات حول كيفية إدارة المرض.

وأكدت الصحة العالمية بأنها ستواصل عقد اجتماعات للخبراء والمجموعات الاستشارية التقنية (مثل اجتماع المجموعة الاستشارية الاستراتيجية والتقنية حول الأخطار المعدية مع إمكانية انتشار الأوبئة “STAG-IH”) لتبادل المعلومات حول فيروس جدري القرود واستراتيجيات الاستجابة. كما أنها ستواصل تلقي تحديثات بشأن حالة التفشي في البلدان الموبوءة.

وطالبت المنظمة الناس ضرورة البقاء على اطلاع من مصادر موثوقة، مثل السلطات الصحية الوطنية، بشأن مدى انتشار جدري القرود في مجتمعاتهم (إن وجدت)، والأعراض وكيفية الوقاية منها.

ولقد تسببت أزمة تفشي فيروس جدري القرود عالميا في حالة من الرعب حول العالم وبخاصة وأن العالم لا يزال يعاني من تداعيات تفشي جائحة كورونا المستجد، ولكن سرعان مع تعززت مخاوف الأسواق حيال الفيروس الجديد ومدى خطورته وبخاصة بعد انتشاره في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وغيرهم من الدول.

رويترز/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com