اخبار رئيسيةشريط اخباري رئيسيفلسطين

دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس تدعو إسرائيل لاتخاذ “موقف حاسم” من الدعوة لتفكيك قبة الصخرة

عين نيوز:

حذر المدير العام لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، الأربعاء، من “استفزازات” تعمل منظمة يهودية متطرفة على إثارتها في أعقاب دعوة إلى “هدم وتفكيك” قبة الصخرة المشرفة و”بناء الهيكل المزعوم” في باحات المسجد الأقصى.

وقال الخطيب لـ المملكة :”نحذر من الاستفزازات التي تعمل (منظمة لهافا اليهودية) على إثارتها، وعلى الحكومة الإسرائيلية أن تتخذ موقفا من هذا الموضوع بشكل مباشر” وتابع إذا كانت الحكومة الإسرائيلية راضية عن هؤلاء أو لا عليها أن تتخذ موقفا حاسما ضد (المنظمة) للجمها، وإبعاد شبح الحروب الدينية عن هذه المنطقة خاصة أن قبة الصخرة من أهم المواقع الدينية للمسلمين”.

“كل ما يصدر عن الجهات اليمينية هو استفزاز، هم يريدون أن يظهروا للعالم أن لهم حقوقا، وهم لن يكون لديهم أي حقوق في المسجد الأقصى الإسلامي بمساحته الحالية 144 دونما لا يقبل القسمة أو الشراكة وهو للمسلمين وحدهم” بحسب الخطيب.

وأكد أن الفلسطينيين في مدينة القدس “مرابطون وصامدون، وسيبقى هذا المسجد إسلاميا، ولن يسمحوا لأي جهة متطرفة بالمساس به”.

ودعت منظمة “لهافا” اليهودية المتطرفة إلى تفكيك قبة الصخرة المشرفة، داخل المسجد الأقصى المبارك وتدشين “الهيكل” المزعوم، في الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة مكانها بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

الخطيب أكد أن المنظمة اليهودية تسعى إلى “تغيير الواقع الديني والتاريخي والقانوني للمسجد الأقصى” وهو أمر “لا يمكن أن يحصل” و”مهما فعلوا لن يغير من طبيعة المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com