أخبار الأردن

الحاج توفيق يلتقي وزيرة التجارة والصناعة المصرية

عين نيوز:

 

عمان- بحث رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق مع وزيرة التجارة والصناعة المصرية الدكتورة نيفين جامع بالعاصمة القاهرة آليات تعزيز مبادلات البلدين التجارية ودور مؤسسات القطاع بهذا الخصوص.

وحسب بيان صحفي للغرفة اليوم السبت، تم خلال اللقاء بحث بعض المعيقات التي تواجه حركة  انسياب البضائع بين البلدين وبخاصة لجهة صادرات المملكة، بالاضافة لإمكانية اقامة معرض للصناعات المصرية بالمملكة وتكثيف زيارات الوفود التجارية.

‎واكد الحاج توفيق ان علاقات الاردن ومصر  مميزة بمختلف المجالات بفضل الدعم الكبير من قيادتي البلدين ما يحتم على القطاع الخاص استثمار ذلك لإقامة تحالفات اقتصادية تضم العراق ايضا تعود بالنفع على الجميع وتؤسس لتكامل اقتصادي عربي.

واشار خلال اللقاء الذي حضره مدير عام نقابة تجار المواد الغذائية زهير حرب، الى وجود العديد من التحديات التي تواجه التجارة بين البلدين قد تكون في أغلبها إدارية يمكن تجاوزها، موضحا أن إزالتها سيسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين.

وعبر الحاج توفيق عن أمله بان تشهد المرحلة المقبلة  انطلاقة جديدة لشكل العلاقة الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين وتعزيز التعاون المشترك وتوسيع الاستثمارات ومعالجة أي صعوبات ومعيقات تحول دون تطويرها.

وبلغت صادرات المملكة الى مصر خلال الاشهر 11 الماضية من العام الحالي نحو 151 مليون دولار مقابل 482 مليون دولار مستوردات.

‎وكان الحاج توفيق قد ترأس وفدا تجاريا يمثل مستوردي مواد غذائية لحضور معرض فود افريكا الذي اختتم اعماله بالقاهرة، حيث التقى على هامشة ممثلين عن المجالس التصديرية للغذاء والالبسة والاجهزة الكهربائية والتعبئة والتغليف ورجال اعمال وصناعيين مصريين وعرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com