فن وثقافة

بالفيديو: استكشاف الفن الفلسطيني في أبوظبي

عين نيوز:
تقدم “زاوية غاليري”، في معرضها بمنارة السعديات، أبوظبي، فرصة لزواره لاستكشاف الفن الفلسطيني، عبر إبداعات شابة.

ويقول مؤسس الغاليري، زياد عناني لـ 24: “أعتبر الإمارات ساحة فنية نابضة، ويعني لي الكثير التعريف بالفن الفلسطيني المعاصر على منصاتها، والتلاقي مع الجمهور الغني والمتنوع من مختلف الثقافات هنا، يفتح آفاقاً أوسع للأجيال الجديدة من فناني فلسطين”.

و”غاليري زايوة”، صالة عرض مستقلة للفنون البصرية، أطلقها عناني في البيرة برام الله الفلسطينية في 2013، لدعم و تشجيع الفنانين المحليين وتقديمهم للساحة العالمية.

ومن بعض أبرز معارض “غاليري زاوية” السابقة، “روايات” المعرض الجماعي لفنانين من الضفة الغربية وقطاع غزة، و “مشاهدات”، و”شظايا”، للفنان الفلسطيني حسني رضوان، و”فلسطين ما قبل الـ 48″، كمعرض شخصي للفنان نبيل عناني.

ويضيف عناني: “نؤمن أن تلك المقدرة والمرونة للشعب الفلسطيني في مواهة الشدائد والصعاب تولد الإبداع والتميز الفني، وتتمثل مهمة زاوية غاليري في الترويج لفنانين فلسطينيين ناشئين ومؤسسين من فلسطين والشتات، من خلال معارض موضوعية مختلفة في الداخل والخارج، وعرض الفن الفلسطيني المعاصر والحديث على المستوى الدولي من خلال المشاركة في المعارض الفنية والمعارض والمشاريع الفنية المخصصة، ونسعى لدعم الفنانين الشباب في تطوير أعمالهم الفنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com