عين الشارع في منصة أمنية لريادة الأعمال ضمن مبادرة "الألف ريادي"

خبراء ماليين وضريبيين يقدمون استشارات مجانية لرواد الاعمال

عين نيوز-

وفرت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالشراكة مع بيت الخبرات المهنية للاستشارات المالية والضريبة، 3 خبراء في مجالات تدقيق الحسابات والضريبة، لتقديم الاستشارات المجانية لرواد الاعمال.

ويتواجد الخبراء الثلاثة في منصة امنية لريادة الاعمال The Tank حتى تاريخ 15 من الشهر الجاري يوميا من الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 3:30 عصرا، للقاء الباحثين عن استشارات في مجالات المحاسبة والضريبة.

وجاءت مبادرة جمعية انتاج بالشراكة مع بيت الخبرات وبالتعاون مع حاضنة امنية، للتوافق مع أسبوع الريادة العالمي، وذلك لسعي “انتاج” لزيادة الوعي وبناء القدرات للرياديين والشركات الناشئة.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن الرياديين يعانون اجمالا من صعوبة في بناء خطتهم الاستثمارية، لاسيما فيما يتعلق بمجالات الضريبة والمحاسبة.

وتابع الدكتور حوامدة، ان مبادرة انتاج في توفير مستشارين لمساعدة الشركات، يخفف الكلف على أصحاب المشاريع الريادية، جنبا الى جنب مع وضعهم على المسار الاستثماري بشكله الصحيح.

ويشار الى ان هذه المبادرة تأتي ضمن الخطوات العملية التي تقوم بها جمعية “انتاج” لتعزيز دور مبادرة الالف ريادي التي اطلقتها في عام 2016 برعاية من شركة امنية كشريك استراتيجي وبنك الاتحاد كشريك ذهبي وكابيتال بنك كشريك فض بالإضافة إلى شركاء عدة من الجهات الداعمة لريادة الأعمال في الأردن.

وبدوره قال المدير العام لشركة ببت الخبرات المهنية سامي القرعان، ان هذه المبادرة جاءت انطلاقا من دور المسؤولية الاجتماعية لشركة بيت الخبرات المهنية في تعزيز ثقافة الريادة واثرها في تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب الاردني وايجاد بيئة اعمال تعمل على تحفيز الشباب الريادي من خلال توفير مستشارين متخصصين في الضريبة لمساعدتهم في تأسيس وادارة مشاريعهم بما يتوافق مع قانون الضريبة الأردني.

ومن جهتهم، أكد رئيس دائرة التسويق في شركة امنية زيد إبراهيم”: أن حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank اعتمدت آلية احتضان قوامها تقديم خدمات عالية الجودة لتطوير الأفكار والمشاريع، وتسهيل وصولهم إلى الخبرات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال الريادة، في مسعى منا إلى استقطاب رياديين الأعمال وتزوديهم باحتياجاتهم وتوفير الوقت والتكلفة والجهد عليهم، مشدداً على أن The Tank تعد أول حاضنة أعمال تقدم خدمات احتضان حقيقية ومتكاملة، وتدعم في الوقت نفسه ريادة الأعمال والابتكار في الأردن.

وأثنى ابراهيم على دور جمعية انتاج في تنظيم مشاريع الريادة والابتكار وخلق الفرص لذلك بالإضافة لجهود بيت الخبرات المهنية في تقديمهم استشارات قانونية ومالية مجانية لجميع الشركات الناشئة. وأضاف أنه من واجب جميع الشركات والجمعيات تقديم ما يلزم لدعم هذا القطاع الذي من شأنه الارتقاء بالاقتصاد الاردني ومنفعة المجتمع ككل في مختلف محافظاته.