أخبار الأردن

منظمة المؤتمر الاسلامي تشيد بحكمة جلالة الملك

عين نيوز:

عين نيوز- بترا/

عبرت منظمة المؤتمر الاسلامي عن تقديرها لجلالة الملك عبد الثاني لرؤيته وحكمته التي تمثلت بتقديم اقتراح للجمعية العامة للامم المتحدة يعتبر الاسبوع الاول من شهر شباط من كل عام اسبوعا عالميا للوئام بين اتباع الاديان.

وأعربت المنظمة في بيان اصدره اليوم الثلاثاء امينها العام الدكتور اكمل الدين احسان اوغلو عن التهاني لجلالة الملك بمناسبة اعتماد المنظمة الدولية لاقتراح جلالته وصدور قرار الامم المتحدة اخيرا باعلان الجمعية العامة الاسبوع الاول من شهر شباط من كل عام اسبوعا عالميا للوئام بين اتباع الاديان.

ونوه الامين العام باعتماد المنظمة لاقتراح جلالة الملك، وقال إحسان اوغلو ان هذا القرار يتماشى مع سياسات منظمة المؤتمر الإسلامي بما في ذلك مبادرة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الخاصة بحوار أتباع الأديان.

ودعا احسان اوغلو في بيانه الذي تلقت وكالة الانباء الاردنية( بترا) نسخة منه، الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والمجتمع الدولي للاحتفاء بهذا الأسبوع كل سنة بالطريقة المناسبة، وذلك للمساعدة في توفير ثقافة التسامح والتفاهم بين أتباع مختلف الأديان والحضارات.

وقال ان تشجيع المزيد من الانسجام بين أتباع الأديان هو أحد أبرز الأولويات الممنوحة لثقافة الدبلوماسية في منظمة المؤتمر الإسلامي وإن الاحتفاء بأسبوع الوئام بين الأديان العالمية سوف يخدم الشعوب من جميع الأديان والمعتقدات والتعايش في سلام ووئام وحسن نية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com