اقتصاد

ارتفاع اعداد السياح القادمين الى العقبة بنسبة 6 %

عين نيوز:

عين نيوز – رصد/

102360222_S2_--------اكد مفوض السياحة والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ارتفاع اعداد السياح القادمين الى العقبة بنسبة 6 % خلال الشهرين الماضيين، مقارنة مع ذات الفترة العام الماضي.

وبين ماضي ان العقبة استقبلت مؤخرا عدة سفن سياحية من ابرزها السفن السياحية العملاقة التي تنقل على متنها سياح من جنسيات اوروبية مختلفة، متوقعا ان يبلغ عددهم مع نهاية العام الحالي حوالي 15 الف سائح ، منوها الى  ان شركات طيران عالمية تدرس تشغيل رحلات سياحية الى المثلث الذهبي العقبة – رم – البتراء في الربع الاخير من العام المقبل 2016، مشيراً الى ان هذه الشركات والعديد من المندوبين ووكلاء السياحية ابدوا استعدادهم لتسيير رحلات سياحية الى المملكة.

و اوضح شرحبيل  ان عدة عوامل ساهمت في تنشيط الحركة السياحية بالعقبة تمثلت في  الحملات الترويجية التي قامت بها السلطة مؤخرا في القارة الأوروبية بالاضافة الى الاحداث الامنية في مناطق الاقليم

الى ذلك رست على ارصفة الموانىء امس باخرة سياحية تحمل على متنها 1900 سائح من الجنسية الالمانية في زيارة للعقبة والبتراء ووادي رم. واشار ماضي الى ان باخرة سياحية اخرى تصل اليوم الى ميناء العقبة وعلى متنها 400 سائح من الجنسية الالمانية في زيارة تستغرق يومين وأكد ماضي توجه السلطة الخاصة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة، بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي، الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام. ويذكر ان مجلس الوزراء كان قد وافق على اعفاء جميع ركاب الطائرات المنخفضة التكاليف والعارضة من ضريبة المغادرة من مقطع مطار الملك الحسين الدولي الى الخارج والبالغة 40 دينارا عن كل تذكرة، مما سينعكس ايجاباً على زيادة النشاط والحركة الملاحية الجوية، بالاضافة الى دخول شركات طيران وخطوط جوية جديدة على مطار الملك الحسين الدولي وزيادة الحركة السياحية من والى مدينة العقبة. وكانت طائرة روسية على متنها 230 سائحا قد حطت الخميس الماضي في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة وهي الأولى ضمن رحلات مبرمجة عددها 13 رحلة حتى نهاية العام الحالي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com