أخبار الأردن

نقيب الأطباء يجتمع مع مدير الأمن العام

عين نيوز:

عين نيوز- خاص/

جانب من اللقاء

ناقش نقيب الاطباء الدكتور أحمد العرموطي اليوم الثلاثاء خلال لقائه مع مدير الأمن العام اللواء حسين المجالي، الموضوع الذي يؤرق الجسم الطبي الا وهو الاعتداءات المتكررة على الاطباء اثناء قيامهم بواجبهم الرسمي في مستشفيات المملكة.

وجاء اللقاء الذي حضره الدكتور شادي المعايطة مسؤول ملف أطباء وزارة الصحة والدكتور عصام الخواجا رئيس لجنة اطباء وزارة الصحة والدكتور مظفر الجلامدة مقرر لجنة الاطباء الشباب وعدد من من أعضاء اللجنة، لايجاد حلول مناسبة للحد من هذه الظاهرة من خلال تعاون كافة الجهات ذات العلاقة للوصول لبيئة آمنة لعمل الاطباء.

وعبر العرموطي عن استياءه من الاساءات المتكررة لمحطة (أمن اف ام) الاذاعية بحق الاطباء وبشكل خاص أطباء وزارة الصحة والذين يبذلون جهود جبارة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في كافة أرجاء الوطن.

ومن جانبه أبدى مدير الأمن العام رفضه لظاهرة الاعتداء على الاطباء والتي اعتبرها غير مبررة على الاطباء وأن جهاز الأمن العام يعمل من أجل حماية أمن كافة المواطنين ومؤسساتهم بما فيهم الاطباء وأوعز باعادة التعميم بان هذه الاعتداءات هي تعتبر اعتداء على الموظف اثناء قيامه بعمله الرسمي كطبيب وليس بصفته الشخصية.

وطلب المجالي تشكيل لجنة مشتركة بين مديرية الأمن العام ونقابة الاطباء لدراسة هذه الظاهرة وايجاد الحلول المناسبة لها والخروج بتوصيات يكون لها دور فعال في ايقاف هذه الظاهرة والحد منها، ومن بعدها دعوة كافة الاطراف ذات العلاقة (وزارة الصحة، وزارة الداخلية ووزارة العدل) للعمل معاً وتوحيد الجهود لمواجهة هذه الظاهرة وايجاد تشريعات مناسبة للعمل بها من خلال السلطات التنفيذية والقضائية. كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل خلال الفترة القريبة القادمة بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بمحطة (امن اف ام) الاذاعية عبر مدير الأمن العام عن عدم ارتياحه لهذه الاساءات وأوعز للمعنيين في هذه الاذاعة لوقفها وعدم تكرارها مؤكداً ان هذه الاساءات تمس السمعة الطيبة التي يتحلها بها الاطباء في هذا البلد.

ومن جانب آخر تم بحث موضوع الوصفات المحتوية على عقاقير مهدئة وكيفية وضع الضوابط لعدم استخدامها في غير سياقها العلاجي، وكذلك تم الاتفاق على ترتيب خطوات عملية مشتركة بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com