أخبار الأردن

انتهاء فترة تقديم طلبات فصل البلديات

عين نيوز:

عين نيوز- بترا/

وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابوالسمن
وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابوالسمن

انتهت مع نهاية دوام اليوم الخميس الفترة المحددة لتقديم طلبات فصل البلديات عن البلديات ألام والتي استمرت عشرة ايام.

وقال وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابوالسمن بتصريح ل (بترا) ان الوزارة تسلمت ما يقارب40 طلبا من مناطق مختلفة من المملكة، مشيرا الى ان الطلبات من باقي المناطق ستصل تباعا للوزارة.

وبين الوزير ان الطلبات التي تسلمها الحكام الاداريون من سكان المناطق الراغبة بفصل بلدياتهم اوعودتها لما قبل قرار الدمج هي طلبات انطبقت عليها شروط تقديم الطلب والتي نصت على انها كانت بلدية قبل قرار الدمج بعام2001 ، وان يزيد عدد سكانها على خمسة الاف.

وقال إن دور الوزارة سيبدأ مع استكمال ورود الطلبات والعرائض المقدمة من المواطنين والاطلاع عليها والتأكد من انطباق الشروط الخاصة بالسكان واستقلاليتها كبلدية قبل قرار الدمج، اضافة الى الاطلاع على وضعها التنظيمي وحدودها مع المناطق والبلديات الاخرى.

وأكد أن الوزارة عقب التأكد من ملائمة الطلب للواقع الحقيقي ستقوم بتشكيل لجان متخصصة للتحقق من صدق ارادة الموقعين على العرائض بالاستقلال كبلدية منفصلة، والتأكد ايضا من رغبة اغلبية السكان وفقا لما نص عليه القانون.

واشار إلى أن الوزارة ستتعاون مع وزارة الداخلية عند تشكيل لجان التحقق، مبينا ان واقع الطلبات المقدمة من كل لواء او محافظة هو ما سيحكم عدد اللجان المشكلة في كل منطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com