حقوق

مرحلة جديدة من التعامل الأمني: استدعاء نشطاء من حي الطفايلة وتهديد بالقتل.. بعد فعالية “لم تفهمونا”

عين نيوز:

عين نيوز-خاص/

صورة أرشيفية

يبدو أن مرحلة جديدة  ستمر بها علاقة الأجهزة الأمنية مع حراك الشارع، حيث قامت الأجهزة الأمنية باستدعاء سبعة نشطاء من حراك أبناء حي الطفايلة، بالاضافة الى تعرض أحد أعضاء الحراك الشبابي الأردني الى تهديد بالقتل بعد تنفيذ فعالية “لم تفهمونا … عظم الله أجركم” أمام الديوان الملكي يوم أمس السبت.

وأوضح تجمع أبناء عشائر حي الطفايلة أن تم استدعاء سبعة من شباب حي الطفايلة من قبل دائرة المخابرات العامة  ومورست ضدهم ضغوطات نفسية وفكرية ترهيباً وترغيبا ليكفوا حراكهم، بحسب بيان أصدره أبناء التجمع.

واليكم نص البيان كما ورد من المصدر:

 

تجمع ابناء عشائر حي الطفايلة للإصلاح يصدر بياناً حول استدعاء المخابرات لـ 7 من ناشطيه

فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

مواطنون دونما وطن

مطاردون كالعصافير على خرائط الزمن

مسافرون دون أوراق.. وموتى دونما كفن

يا أبناء شعبنا الأردني الحر الأبي.

لقد انطلقنا في حي الطفايلة منذ عدة أشهر بمسيرات سلمية تطالب بالإصلاح ومحاربة الفاسدين ووضع حد للتغول الأمني على كافة مناحي الحياة في وطننا السياسية منها والفكرية.

وحملنا على الجرح واصطبرنا وتمسكنا بسلمية مطالبنا الإصلاحية، لكن ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية في (دائرة المخابرات) أمس (29/10/2011) من استدعاء لشباب في حي الطفايلة وممارسة الضغوطات النفسية والفكرية عليهم ترهيباً وترغيباً ، إلى أن وصل بهم الحد إلى بث أفكار تدعو لتفرقة الصف الواحد لشعبنا وضرب وحدته الوطنية ، وإجبار بعض شباب حي الطفايلة التعهد بعدم الخروج في أي مسيرة، وبث شائعات الفتنة بهدف التشكيك بنشطاء الحي ، لن يثنينا أبداً عن ممارسة دورنا تجاه وطننا بإنقاذه من براثن الطغيان والإفساد ، ولن يفتت من عضدنا في استمرار مطالبنا الشرعية بتنفيذ واتخاذ قرارات إصلاحية جادة ، بعيداً عن ممارسات التسويف والتهديد والمراوحة في ذات المربع.

 

إن مثل هذه الأساليب القمعية السلطوية التي عفى عليها الزمن لم تعد مقبولة بأي شكل من الأشكال ، ولم نعد نفهم معاني الحديث عن إصلاحات ديمقراطية يروجها النظام عبر شاشات الفضائيات الدولية في حين تمارس أجهزته الأمنية شتى أنواع الإرهاب الفكري بحق نشطاء الإصلاح.

كما أن ما أقدمت عليه يثير التساؤل ويبتغي إجابة صريحة حول طبيعة دورها بخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها وطننا، فهل أصبح دورها الأمني يندرج تحت باب ملاحقة الشرفاء والإصلاحيين من أبناء الوطن ، أم أن دورها انصرف نحو حماية وتوفير الحصانة للفاسدين والمتاجرين بمقدرات الأردن.

عاش الشعب الأردني البطل

والسلام على وطن باتت أجهزته الأمنية تتصرف على هواها

ومن جانب آخر أعلن الحراك الشبابي عن نيته بتنفيذ اعتصام أمام مبنى المخابرات العامة ردا على العقلية الأمنية التي تتبعها أجهزة الدولة في التعامل على الحراك، لا سيما بعد تلقى أحد ناشطي الحراك تهديدا بالقتل عبر اتصال تلقاه من رقم خاص.

وبناءً على ذلك أصدر الحراك البيان التالي:

 

استمراراً للعقلية الامنية والبوليسية في التعامل مع الحراك الشبابي والشعبي الذي يطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد والحياة الكريمة تعرض احد نشطاء الحراك الشبابي امس للتهديد بالقتل من خلال اتصال هاتفي من رقم خاص بعد مشاركته باعتصام لم تفهمونا امام الديوان الملكي وقام المتصل بذكر عنوان بيته ومكان تواجده اثناء المكالمة .

نحن في الحراك الشبابي الاردني نحمل المسؤولية الكاملة لوزير الداخلية ومدير المخابرات العامة عن اي اعتداء يحصل في حق احد الناشطين او عائلاتهم، ان ما حصل من تهديد بقتل واستدعاء لشباب ناشطين لدائرة المخابرات العامة واستمرار حملات التشويه بحق الشباب الناشطين بأقذر الطرق والممارسات يدل بشكل واضح على عدم جدية النظام السياسي في اصلاح حقيقي وجذري واستمرار العقلية الامنية التي اثبتت فشلها في مصر وتونس وباقي البلاد العربية .

اننا نوجه رسالتنا التالية الى رأس النظام السياسي في الاردن بأن كل محاولات الترهيب والقمع الامني لن تزيدنا سوى اصراراً على استمرار حراكنا حتى تحقيق التغيير والاصلاح الشامل، ونعلن بأننا قريباً سنقوم بتنفيذ اعتصام احتجاجي امام دائرة المخابرات العامة رفضاً لهذه الممارسات الوضيعة

 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. والله ما بدكوا اصلااااح بدكوا تخربوا البلد وبس مقابل ايش الله اعلم مين وراكوا كمان الله اعلم

  2. والله ما بدكو دأرة مخابرات وحده بدكو عشرين دائرة عشان تربيكو بدكو تخربو البلد الله يلعنكو

  3. شو الهدف من تغيير الرقاد يجب تغيير النهج فالوطن وحده باق والفاسدين مصيرهم ماريخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com