فن وثقافة

رفض دعوى قضائية ضد نيتفلكس بسبب انتحار مراهقة أمريكية .. اعرف القصة

عين نيوز:

رفضت قاضية أمريكية دعوى قضائية ضد Netflix من عائلة فتاة مراهقة زعمت أن سبب انتحارها نتج عن مشاهدتها مسلسل 13 Reasons Why، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “nme“، الدعوى رفعت فى أغسطس من العام الماضى 2021، حيث قال مقدم الدعوى ووالد الفتاة المنتحرة جون هيرندون إن المشاهدين لم يتم تحذيرهم بشكل كافٍ بشأن محتوى العرض المتعلق بالانتحار.

وادعى الوالد أن ابنته التى تدعى بيلا البالغة من العمر 15 عامًا “ماتت نتيجة مشاهدتها مسلسل Netflix أو على الأقل ساهم العمل بشكل كبير في انتحارها” في أبريل من عام 2017.

حيث أكدت القاضية الأمريكية إيفون جونزاليس روجرز أنه لا يمكن مقاضاة Netflix بسبب المسلسل، واستشهدت  بقانون يسمح برفض القضايا التي تنتهك خصوصية المسلسلات التي تعرض على هذه المنصات، حيث قالت جونزاليس روجرز: “هذه حالة مأساوية، ولكن لا يمكن قبول الدعوى المقدمة بسبب المسلسل”.

كان قد تم عرض الموسم الرابع والأخير من مسلسل  13 Reasons Why، خلال عام 2020، والذى يدور حول هانا بيكر البالغة من العمر 17عامًا،  والتي توفيت منتحرة وتركت وراءها 13 شريطًا لأشخاص مختلفين، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “nme“.

وكانت قد تعرضت الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لـ 13 Reasons Why، لانتقادات واسعة من قبل منظمات الصحة العقلية بسبب مشهد الانتحار الذى وصلت مدته إلى ثلاث دقائق، مما أدى إلى إضافة Netflix مشهد تحذيري في مارس 2018، بعد عام من طرح الحلقة، في بداية كل المواسم، وأزالت نيتفلكس المشهد في يوليو من عام 2019.

وفي نوفمبر2021، قدمت Netflix طلبًا لرفض دعوى هيرندون القضائية، معتقدة أنها ستؤدي إلى الرقابة على الأعمال العالمية الأخرى التي تصور انتحار المراهقين، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “nme“.

اليوم السابع/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com