أخبار الأردن

أبو البصل يثمن دور الداخل الفلسطيني في حماية القدس

عين نيوز:

عين نيوز

 ثمن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، دور الداخل الفلسطيني بقيادة لجنة المتابعة العليا للوسط العربي الفلسطيني في عملها وجهودها في المساهمة بحماية القدس ومقدساتها.

جاء ذلك خلال استقبال أبو البصل امس الاثنين، في مكتبه، رئيس لجنة المتابعة العليا للوسط العربي الفلسطيني في مناطق الـ 48 محمد بركة، حيث تم استعراض مجمل التطورات الأخيرة التي تقوم بها السلطة القائمة بالاحتلال والتي تمس المسجد الأقصى المبارك. وقال وزير الأوقاف: إن الوزارة تابعت بقلق شديد ما قامت به السلطة القائمة بالاحتلال من إجراءات تعسفية ضد حراس المسجد الأقصى المبارك، واصدار قرارات إبعاد بحق عدد منهم لمددٍ تراوحت بين أسبوع وستة أشهر، بحجة فتحهم مصلى باب الرحمة خلال الأيام الماضية. وأكد ان الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال، اعتداءات ممنهجة وتعسفية، ومحاولة لتفريغ المسجد الأقصى المبارك من الحراس والعاملين أمام المقتحمين من المستوطنين اليهود، مبينا أن هذا التصعيد له ضرر بالغ وتعطيل لعمل دائرة أوقاف القدس. وأشار ابو البصل ان جميع العاملين في دائرة أوقاف القدس وحراس المسجد الأقصى المبارك ومجلس أوقاف القدس يتبعون إدارياً لوزارة الاوقاف، وأن دائرة أوقاف القدس هي الجهة الوحيدة صاحبة الصلاحية لإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك كافة، ولا تخضع في ذلك لسلطة الاحتلال ولكل ما يصدر عنه.

بدوره أكد بركة العمل المشترك للشعب الفلسطيني في مناطق الجليل والنقب والمثلث ومدن الساحل المختلطة مع أهالي القدس لحماية وصيانة المسجد الأقصى / الحرم القدسي الشريف.

وأشار إلى جهود الاردن ورعايتها للمقدسات الإسلامية والمسيحية التي أدت الى حماية المقدسات من التطاول والمساس بقدسيتها.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com