أخبار شركات

Orange الأردن تساهم بإنشاء مركزٍ لذوي الاحتياجات الخاصة واضطراب طيف التوحد في جرش

عين نيوز-

وقّعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية تعاون مع جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم، وقّع الاتفاقية عن الشركة المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات المهندس سامي سميرات، وعن الجمعية المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد سليمان بني ياسين.

وبموجب الاتفاقية ستساهم الشركة في إنشاء مركزٍ لذوي الاحتياجات الخاصة واضطراب طيف التوحد على إحدى الأراضي التابعة للجمعية في محافظة جرش، والذي سيخدم أسر العسكريين والمجتمع المحلي في محافظات الشمال، حيث يوفر خدمات علاجية لهؤلاء من خلال الاقسام التأهيلية والعلاجية والوظيفية في المركز.

واكد سميرات اهمية هذا المركز الذي يهدف ليس فقط لإيلاء هذه الفئة من المجتمع الاهمية التي يستحقونها، بل وسيعمل على تغيير المفاهيم والاتجاهات وكيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الإعاقة عبر توفير البرامج السلوكية والتربوية والتأهيلية لهم، وصولاً لإحراز نتائج إيجابية ملموسة وعلى رأسها كيفية ادماجهم مع المجتمع المحيط بهم.

ولفت سميرات الى ان مساهمة Orange الأردن بإنشاء هذا المركز تجسد اهتمامها بالفئات المختلفة في المجتمع، لافتاً إلى أن الشركة تتبنى دوماً المبادرات التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي وتساعد في انخراط الفئات المجتمعية ذات الخصوصية مع بقية أفراد المجتمع، وهو الأمر الذي يتماشى مع خطة Orange الأردن للعمل المؤسسي المجتمعي.

ويحتوي المركز قاعة رياضة وقاعة متعددة الأغراض وبركة للسباحة وصفوف علاجية وصالات ألعاب متنوعة وحدائق ومواقف للسيارات. وجاء إنشاء المركز استجابة لظهور حالات جديدة من المشكلات والاضطرابات التي تحدث لدى الأطفال في أعمار مبكرة، الأمر الذي دفع الجهات الحكومية والخاصة إلى الاهتمام بشكل أكبر بهذه الفئة، من خلال توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية اللازمة لهم.

يُذكر أن جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم تأسست بتوجيهات ملكية سامية، وتتولى رئاستها جلالة الملكة رانيا العبدالله، وتقدّم الجمعية مساعدات فورية لأسر العسكريين والمتقاعدين والشهداء والمتوفين من العسكريين.