عين الشارع بحضور سمو الأميرة ماجدة رعد

Orange الأردن تدعم إنشاء مركزاً لإعادة التأهيل الشامل في جمعية الحسين لتمكين “ذوي الإعاقة”

عين نيوز-

بحضور سمو الاميرة ماجدة رعد وقّعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية استراتيجية مع جمعية الحسين، وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني، والمديرة التنفيذية للجمعية ، أنيما زاغوبيان.
وبموجب الاتفاقية تقدم Orange الأردن دعماً لإنشاء مركز إعادة التأهيل الشامل الذي يوفر برامج علاجية تخدم كافة فئات المجتمع وخاصة ذوي الإعاقة لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم والاندماج في محيطهم.
من جانبها، اكدت سمو الأميرة ماجدة رعد بن زيد على ان Orange الأردن بذلت جهوداً واضحة لإنجاح هذا التعاون، قائلة ” “تتوافق رؤيتنا للعمل المجتمعي مع رؤية Orange الأردن، فنحن متفقون على أهمية تقديم الدعم المستمر للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية ، لما لذلك من تأثير قوي في التخفيف من معاناتهم والتسريع من عملية دمجهم ضمن مجتمعاتهم، وهذا سينعكس بشكل إيجابي عليهم بشكل خاص وعلى المجتمع ككل”.
وقال ماريني ان هذه الاتفاقية تجسد اهتمام الشركة بهذه الفئة المجتمعية، لتسهيل دمجها مع محيطها الخارجي، ومساعدتها على الانخراط مع من حولها، لافتاً إلى أن الشركة تتبنى دوماً المبادرات التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي وتساعد في انخراط الفئات المجتمعية ذات الخصوصية مع بقية افراد المجتمع.
وأوضح أن الشركة وتنفيذاً لهذه الاتفاقية ستقوم بتقديم الخدمات الرقمية للجمعية التي تساعد في شمول هذه الفئة في مجتمعاتهم وإبقائهم على تواصل بكل ما يهمهم، في خطوة تهدف الى استدامة العمل الخيري الذي تقوم به الجمعية تجاه ذوي الاعاقة، لافتاً إلى أن تمويل إنشاء مركز إعادة التأهيل الشامل يعد جزءاً من حرص الشركة على ضمان استدامة نهجنا في دعم المجتمع المحلي، الذي هو احد أهم دعائم استراتيجيتنا الخمسية Essentials 2020” .
يُذكر أن جمعية الحسين توفّر العديد من البرامج التعليمية والعلاجية للأشخاص ذوي الإعاقة، من ضمنها: التعليم الأكاديمي، التأهيل الشامل، برنامج التدخل المبكر، برامج التربية الخاصة وصعوبات التعلم، التأهيل المجتمعي وغيرها.