تكنولوجيا

LG تكشف رسمياً عن هاتف “Optimus G Nexus”

عين نيوز – رصد/

كشفت شركة “إل جي” الكورية رسمياً عن هاتفها الذكي القادم “Nexus 4” الذي تنتجه بالتعاون مع شركة “جوجل”، وفقاً لتصريحات “Amit Gujral” مدير قسم تسويق المنتجات بشركة “إل جي” خلال حوار أجراه مع محطة “IBNLive.com” الإذاعية الهندية.

وأوضح أن “جوجل سوف تزيح الستار عن هاتف نيكسوس 4 بالتعاون مع إل جي يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول للعام الجاري، وسوف يُتاح بالأسواق الهندية نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم”.

ووفقاً للتصريحات الرسمية، فإن الهاتف سيحمل الاسم الرمزي “Optimus G Nexus”، ومن المتوقع أن يتم طرحه في باقي الأسواق العالمية الأخرى في نفس موعد طرحه في الهند أو حتى قبل ذلك.

ومن الخصائص التقنية التي تم الكشف عنها رسمياً أن الهاتف سيعمل ضمن بيئة نسخة نظام التشغيل القادمة التي تحمل الاسم الرمزي “Key Lime Pie” أو “أندرويد 4.2″، وسيكون مزوداً بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس قياسها 4.7 بوصة، وسيعتمد على معالج رباعي الأنوية من نوع “APQ8064” إحدى معالجات شركة كوالكوم بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.

ومن التوقعات الأخرى أن الهاتف سيكون مزوداً بتقنية “IPS” بدقة وضوح 768×1280 بيكسل، وسيحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت، وسيتوافر بإصدارين من حيث سعة التخزين الداخلية إما 8 أو 16 غيغابايت، غير قابلة للزيادة، نظراً لافتقاره منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”، كما هو الحال بالنسبة لأجهزة “نيكسوس” الحالية.

وسوف يتضمن الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل، والبطارية غير قابلة للاستبدال.

 

 

الكلمات المفتاحية: ال جي- جوجل- هانف ذكي