ثقافة

«Bohemian Rhapsody» يحصد «غولدن غلوب» لأفضل فيلم درامي

عين نيوز

حصد «Bohemian Rhapsody» جائزتي أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب بدورته السادسة والسبعين، في حين حصل «Green Book» على أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي وأفضل سيناريو وأفضل ممثل في دور ثانوي، وفاز «Roma» بأفضل فيلم أجنبي وأفضل إخراج.

حصل فيلم “Bohemian Rhapsody” على جائزة غولدن غلوب أفضل فيلم درامي، في فوز غير متوقع على فيلم “إيه ستار إيز بورن”، في حين حصل فيلم “Green Book” على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز غولدن غلوب في نسختها السادسة والسبعين، التي منحت أمس الأول في لوس أنجلس من قبل جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود.

وفاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم “Bohemian Rhapsody”، في حين فازت غلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم “The Wife”.

وفاز الممثل كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل كوميدي أو ممثل موسيقي عن دوره في فيلم “Vice”، الذي أدى فيه دور نائب الرئيس الأميركي الأسبق ديك تشيني. وفازت أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم “The Favourite”.

ونال المكسيكي ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج عن فيلم “Roma”. كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وفاز ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن الدور الذي لعبه في فيلم “Green Book”، فيما فازت ريجينا كينغ بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “If Beale Street Could Talk”.

وحصل “Spider-Man: Into the Spider-Verse” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وحصلت نجمة البوب ليدي غاغا على جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية “Shallow” في فيلم “A Star Is Born”.

وفاز “The Americans” بجائزة أفضل مسلسل درامي، في حين نال “The Kominsky Method” جائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.

وفيما يأتي قائمة الفائزين في الفئات الرئيسة:

أفضل فيلم درامي: “Bohemian Rhapsody”، أفضل فيلم كوميدي: “Green Book”، أفضل ممثل في فيلم درامي: رامي مالك “Bohemian Rhapsody”، أفضل ممثلة في فيلم درامي: غلين كلوز “The Wife”، أفضل ممثل في فيلم كوميدي: كريستيان بيل “Vice”، أفضل ممثلة في فيلم كوميدي: أوليفيا كولمان “The Favourite”.

فيما فاز بأفضل ممثل في دور ثانوي: ماهرشالا علي “Green Book”، أفضل ممثلة في دور ثانوي: ريجينا كينغ “If Beale Street Could Talk”، أفضل سيناريو: “Green Book”، أفضل مخرج: الفونسو كوارون “Roma”، أفضل فيلم أجنبي: “Roma” (المكسيك)، أفضل فيلم تحريك: “Spider-Man: Into the Spider-Verse”، أفضل مسلسل درامي: “The Americans”، أفضل ممثل في مسلسل درامي: ريتشارد مادن “Bodyguard”.

وجاءت أفضل ممثلة في مسلسل درامي: ساندرا أو “Killing Eve”، أفضل مسلسل غنائي أو كوميدي: “The Kominsky Method”، أفضل ممثل في مسلسل غنائي أو كوميدي: مايكل دوغلاس “The Kominsky Method”، أفضل ممثلة في مسلسل غنائي أو كوميدي: رايتشل بروسنان “The Marvelous Mrs. Maisel”.

وكان أفضل فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: “The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story”، أفضل ممثل في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: دارن كريس “The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story”، أفضل ممثلة في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: باتريشيا أركيت “Escape at Dannemora”. أفضل موسيقى تصويرية: فيلم “First Man”، جائزة سيسيل بي ديميل: الممثل الأميركي ​جيف بريدجز، جائزة الإنجاز الإبداعي: الممثلة الأميركية ​كارول بيرنت​.