اقتصادمانشيت

النفط يرتفع مع بدء انحسار المخاوف من الركود

عين نيوز:

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، حيث بدأت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة في الانحسار بعد أن تسببت في هبوط الأسعار على مدى ثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ تشرين الثاني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 75.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 8 سنتات إلى 71.42 دولار.

أدت المخاوف من أن تتسبب الأزمة المصرفية بالولايات المتحدة في إبطاء الاقتصاد وتراجع الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم إلى انخفاض خام برنت 5.3% الأسبوع الماضي، ودفعت خام غرب تكساس الوسيط للهبوط 7.1% رغم الانتعاشة الكبيرة أمس الجمعة والتي شهدت ارتفاع كل خام 4%.

وساعد تقرير أفضل من المتوقع للوظائف بالولايات المتحدة لشهر أبريل/ نيسان وضعف الدولار وتوقعات بخفض الإمدادات في الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفين معا باسم “أوبك+” في حزيران في وقف التراجع في الأسعار.

وقالت المحللة في “سي.إم.سي ماركيتس” تينا تينج: “انتعاش النفط يأتي في أعقاب ارتفاع أسهم الطاقة في “وول ستريت” يوم الجمعة الماضي بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن بيانات قوية للوظائف مما هدأ المخاوف بشأن الركود الاقتصادي الوشيك الذي أدى إلى عمليات بيع في وقت مبكر من الأسبوع”.

ومن المتوقع أن تصدر الولايات المتحدة يوم الأربعاء تقريرا عن مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نيسان وهو ما سيحدد الموقف تجاه معدلات الفائدة وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيوقف رفع الفائدة بصفة مؤقتة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com