أخبار الأردناخبار رئيسية

حركة سياحية نشطة في العقبة منذ بداية 2023

عين نيوز:

قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إن العقبة شهدت حركة سياحية نشطة منذ بداية العام الجاري 2023.

المجالي، كشف في حديث لـ “هلا أخبار”، اليوم الأحد، عن وصول 3 بواخر سياحية للعقبة، منذ بداية العام الجاري، بالإضافة إلى باخرة رابعة تصل غدا الإثنين.

وبين أن حجوزات الفنادق وصلت نهاية الأسبوع الماضي إلى 52%، مسجلة ارتفاعاً بنحو 15%.

وأشار المجالي إلى أن كرنفال العقبة السياحي الذي انطلق الأسبوع الماضي تحت شعار “الدفا جنوبي”، رفع نسبة الحجوزات الفندقية بالعقبة، مضيفاً أن مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة استقبل 26 “حركة جوية” خلال أيام الخميس والجمعة والسبت.

وفي السياق، قال المجالي، إن العقبة ستستقبل يوم الأربعاء المقبل، سفينة لوجوس هوب التي تحمل على متنها أكبر مكتبة عائمة بالعالم، وتشتمل على 4 آلاف عنوان كتاب في مختلف المعارف العلمية والأدبية والفكرية.

ويتضمن برنامج السفينة التي ستفتح أبوابها للجمهور في اليوم الثاني من وصولها بيع الكتب بأسعار رمزية، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية؛ مثل الحقائب والأكواب والأقلام والميداليات والأساور تقديرا لهم على زيارتها.

ووفق المجالي، فقد أعدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة برنامجا لاستقبال الباخرة حال وصولها بالفلكلور الشعبي والترحيب على طريقة أهالي العقبة الخاصة، بما يعكس هوية المدينة الساحلية وعراقة ماضيها التاريخي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com