عربي ودوليمانشيت

قطر: أكثر من مليون راكب استخدموا مترو الدوحة خلال أول يومي المونديال

عين نيوز:

قالت وزارة المواصلات القطرية، إن إجمالي عدد الركاب الذين استخدموا مترو الدوحة خلال أول يومي المونديال العالمي، تجاوز مليون راكب.
وأوضحت وزارة المواصلات القطرية، في بيان اليوم، إن عدد الركاب الذين استخدموا المترو خلال افتتاح كأس العالم فقط، بلغ نحو 550 ألف راكب.
وأكد البيان أن مترو الدوحة، يعتبر عنصرا أساسيا في تنقل الجماهير والزوار ضمن خُطة مُتكاملة للنقل تُتيح نقل أعداد كبيرة من الجماهير بشكل سريع وفعال خلال فترة مونديال كأس العالم 2022.
وكشفت وزارةُ المواصلات القطرية عن تسيير 1100 حافلة لخدمات النقل لملعب البيت الذي احتضن حفل الافتتاح، وذلك خلال افتتاح البطولة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الحافلات لجميع الخدمات خلال يوم البطولة، تجاوز 2700 حافلة نقلت حولي 119 ألف راكب.
ويتميز مترو الدوحة بقدرته على تأمين عمليات النقل لعدد كبير من الجماهير بين جميع الملاعب ومناطق المُشجعين، بالإضافة إلى توفير النقل لجميع الزوار الذين يرغبون في استكشاف معالم قطر بعيدًا عن ساحات كرة القدم، فضلًا عن الاستمرار في خدمة سكان الدولة وتزويدهم بخدمات نقل عالمية المستوى لتلبية احتياجاتهم اليومية.
ويشغل مترو الدوحة خلال المونديال 110 قطارات ستكون في الخدمة، فيما يبلغ زمن تردد القطارات (المدة الزمنية الفاصلة بين كل قطار والآخر) 165 ثانية على خطوط المترو الثلاثة الأحمر والأزرق والأخضر.
وتوفر شركة مواصلات في قطر خدمات النقل لبطولة كأس العالم 2022 بأسطول من الحافلات الصديقة للبيئة يزيد على 3 آلاف حافلة، تخدم عبر 80 مسارًا مُختلفًا، لنقل المُشجعين إلى المُباريات والفعاليات في جميع أنحاء البلاد، ويضم هذا الأسطول ما يقارب 900 حافلة كهربائية تعمل بانبعاثات صفرية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com