اخبار رئيسيةشباب وجامعاتشريط اخباري رئيسي

أكثر من 73 ألف طالب قدموا طلب قبول موحد

عين نيوز:

تقدم 73914 طالبا وطالبة بطلب القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الرسمية حتى مساء الثلاثاء، وفق مدير وحدة القبول الموحد مهند الخطيب، الذي توقع أن تصدر نتائج القبول الموحد خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وقال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، لـقناة المملكة، إن هناك ارتفاعا بعدد المتقدمين لطلب القبول الموحد، نتيجة ارتفاع عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” هذا العام، إضافة إلى ارتفاع نسبة النجاح.

وأوضح أن تقديم طلبات القبول الموحد تنتهي عند الساعة 12 مساء اليوم، داعيا الطلبة الراغبين في التقديم أو تعديل الطلبات الإنهاء من ذلك قبل منتصف الليلة.

وعن نتائج القبول الموحد، بين الخطيب أن وحدة تنسيق القبول الموحد تحتاج 4-5 أسابيع من تاريخ انتهاء عملية تقديم لإعلان النتائج، متوقعا صدور النتائج قبل بدء التدريس بالجامعات الرسمية الذي أقره مجلس التعليم العالي.

وعن سوء الاختيار في طلبات القبول الموحد، قال إن العادة جرت بأنه بعد إعلان نتائج القبول الموحد تحصر وحدة تنسيق القبول الموحد الشواغر المتبقية من الأعداد المقررة للقبول والتي يقرها مجلس التعليم العالي، ويتم رفعها لمجلس التعليم العالي، والذي يتخذ قرارا بتلك اللحظة يتعلق بسوء الاختيار والذي يتضمن أن يتم إعادة توزيع الطلبة حسب معدلاتهم وحسب فروع الثانوية العامة على الشواغر المتبقية من الأعداد التي سيتم إقرارها للقبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com