شباب وجامعاتشريط اخباري رئيسيمانشيت

اعتماد دولي للطب في جامعات مؤتة والأردنية والتكنولوجيا

عين نيوز:

منح مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، شهادة الاعتماد وضمان الجودة لبرنامج دكتور في الطب في جامعات: الأردنية، والعلوم والتكنولوجيا، ومؤتة.

وبموجب هذا الاعتماد يعد خريجو برنامج دكتور في الطب في هذه الجامعات، “معتمدون” من قبل الفدرالية الدولية للتعليم الطبي.

وأقر المجلس، في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، إقرار المجالات المعرفية للتخصصات بكالوريوس، المعلوماتية الصحية، والأداء الصوتي والتجويد، والتصميم والوسائط المعلوماتية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص للتخصصات، ماجستير أخلاقيات العلوم الطبية والصحية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وعلى الاعتماد الخاص الأولي لتخصص، بكالوريوس اللغة الإنجليزية التطبيقية في جامعة مؤتة.

وأقرّ المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها، وماجستير الأدب الإنجليزي والترجمة، وماجستير اللغويات التطبيقية في جامعة مؤتة، وبكالوريوس إدارة المخاطر والتأمين، وهندسة كهربائية، وإدارة وتدريب رياضي، والتأهيل الرياضي، كما وافق على الاعتماد الخاص لتخصصي ماجستير هندسة كهربائية، والإدارة الرياضية في الجامعة الهاشمية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي للتخصصات بكالوريوس المعلوماتية الصحية في الجامعة الألمانية الأردنية، والإدارة السياحية في جامعة الحسين بن طلال، والتسويق الإلكتروني والتواصل الرقمي في جامعة عمان الأهلية، والأداء الصوتي والتجويد في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، والتسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي في الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا، والأمن السيبراني في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية.

وأقرّ كذلك الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم عالي في المحاسبة القانونية في جامعة عمان الأهلية، وماجستير اللغويات التطبيقية في جامعة عمان العربية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس الهندسة الصناعية في الجامعة الألمانية الأردنية، واللغة الإنجليزية/الترجمة في جامعة عمان العربية، وبكالوريوس المحاسبة، وماجستير المحاسبة والتمويل، وبكالوريوس العلوم المالية والمصرفية، وإدارة الأعمال وتكنولوجيا تحليل الأعمال، والأعمال والتجارة الإلكترونية، وماجستير، الإدارة الحكومية، وإدارة الأعمال، وإدارة أعمال/بالتعاون مع كلية ادنبره جامعة هيريوت واط، في جامعة عمان الأهلية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com