اخبار رئيسيةحقوقشريط اخباري رئيسي

اعتصام لموظفي المركز الوطني لحقوق الإنسان

عين نيوز:

اعتصم موظفون في المركز الوطني لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأربعاء، داخل ساحة المركز؛ احتجاجًا “على الترفيعات المخالفة للنظام الداخلي، والتي وحسب اعتبارهم لم تراعِي الأسس الإدارية المتبعة في المركز.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها : “أوقفوا العبث في تعليمات المركز، المركز ليس للرئيس، اوقفوا تدمير المركز، تعديلات قانون المركز تم اقراراها منه قبل مجلس الامة”.

ويأتي الاعتصام بعد أيام قليلة على قرار رئيس مجلس الأمناء الدكتور إرحيل غرايبة، بترفيع أربعة موظفين إلى، درجة مفوض حماية أصيل، مفوض تعزيز بالوكالة، ومدير إدارة الحقوق المدنية والسياسية، و (مدير إدارة).

وفي اتصال هاتفي ل “عين نيوز” مع المركز، قال أحد الموظفين الذي فضل عدم ذكر اسمه،” لا يوجد متحدث رسمي للمركز، ونحن كموظفين ليس ضد اشخاص او شخص بعينة، نحن ضد هذا التعامل من رئيس مجلس الامناء، ومخالفته الصريحة ل تعليمات الموارد البشرية للمركز، ومخالفته ل قانون المركز أيضا”.  وأضاف “ادبيا يجب ان لا تُتخذ هذه القرارات حتى لو كانت متوافقة مع القانون”، مشيرا الى ان تعديلات قانون المركز قد خرجت من مجلس الاعيان بانتظار الإرادة الملكية السامية، والنشر بالجريدة الرسمية.

وأكد الموظف على ان قرارات الترفيع الاخيرة قد تجاوزت على صلاحيات ودور أعضاء مجلس الأمناء، الذين لم يتم استشارتهم واخذ موافقتهم عليها، لافتا الى ان مفوضة التعزيز بالوكالة موجودة ولها صلاحيات، حتى لو تم توقيفها عن العمل بسبب قضية منظورة بالمحكمة.  ما زالت هي مفوضة التعزيز بالوكالة، لا يجوز ان يحل مكانها شخص اخر بالوكالة وبنفس الوصف الوظيفي، وإلا يعتبر هذا قراراً بإنهاء خدماتها والاستغناء عنها.

واكد الموظف على ان دور رئيس مجلس الأمناء هو  تيسير اعمال المجلس بدل مفوض التعزيز، وللأسف فقد اتخذ جملة من الإجراءات الأخيرة منفردا، وهذه مخالفة صريحة وكبيرة ل تعليمات المركز.

وتابع الموظف ل “عين نيوز”: ونحن حرصا منا على سُمعة المركز، نعلن رفضنا لهذه الإجراءات مع التأكيد اننا لسنا ضد أي أحد من الزملاء الذين تم ترفيهم.

واكد  ل “عين نيوز” على ان الاعتصام والاحتجاج مستمرا، وسينضم للموظفين أعضاء مجلس الأمناء في وقفات وإجراءات احتجاجية تصعيدية حتى يتم تصحيح المسار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com