شريط اخباري رئيسيفن وثقافةمانشيت

بدء فعاليات مهرجان الرمثا الـ19 للشعر العربي

عين نيوز:

بدأ اليوم السبت، مهرجان الرمثا الـ19 للشعر العربي، ضمن فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022 بالتعاون مع منتدى الرمثا الثقافي، ويستمر لستة أيام.
وشارك في افتتاح المهرجان الذي أقيم بمقر نقابة المهندسين في الرمثا بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري والنائب فواز الزعبي ورئيس بلدية الرمثا الجديدة أحمد الخزاعلة وعدد من المختصين والمهتمين بالشعر العربي، شعراء من الأردن ودول عربية عدة.
وقال البراري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذا المهرجان من المهرجانات المميزة التي تهتم بالشعر العربي سواء كانت مشاركات محلية أو عربية، وهو مهرجان له بصمة واضحة على خارطة المهرجانات العربية الثقافية،ويشارك به نخبة من الشعراء العرب في كل عام ما يوفر للشاعر الأردني فرصة الاحتكاك والتعرف على التجارب الشعرية العربية الأخرى.
وأضاف أن وجود هذا الكم النوعي من الشعراء العرب في المهرجان يدلل على نجاح المهرجان وثقة الشعراء العرب به.
وشارك في الأمسية الشعراء ريم قيس كبة من العراق، الدكتور محمد بن مبارك السليمي من سلطنة عمان، ميرفت علي من سورية، هدى ابلان من اليمن، الدكتور محمد الزعبي من الأردن.
وخلال المهرجان قرأ عدد من الشعراء قصائد شعرية تنوعت بين الغزل وحب الوطن نالت استحسان الحضور وإعجابهم.
وفي نهاية الأمسية قام البراري بتسليم الدروع التذكارية للشعراء المشاركين وللنائب فواز الزعبي ورئيس بلدية الرمثا ومندوب نقابة المهندسين، كما قام رئيس منتدى الرمثا الثقافي مدير المهرجان محمد الزعبي بتسليم درع تذكاري لهزاع البراري.
يذكر أن مهرجان الرمثا للشعر العربي بدأ أعماله في عام 1994 بمدينة الرمثا، بالتعاون مع منتدى الرمثا الثقافي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com