شريط اخباري رئيسيفن وثقافةمانشيت

إفتتاح معرض عمان الدولي الرابع للعملات والطوابع

عين نيوز:

رعت سمو الأميرة عالية بنت الحسين، اليوم الخميس، في جاليري أمانة عمان الكبرى، حفل افتتاح معرض عمان الدولي الرابع للعملات والطوابع والذي حمل عنوان “معرض مسيرة الملوك الهاشميين من خلال الطوابع البريدية”.
وجالت سمو الأميرة عالية بنت الحسين على أجنحة الدول المشاركة في المعرض الذي نظمته جمعية هواة الطوابع والعملات الأردنية، مبدية سموها إعجابها بمعروضات الأجنحة المشاركة.
كما احتفل بإشهار كتاب “مسيرة الملوك الهاشميين من خلال الطوابع البريدية بمناسبة تأسيس الدولة الأردنية 1921-2021” لرئيس الجمعية جليل طنوس الذي قدم نسخة مهداة لسموها.
وبين رئيس الجمعية منسق المعرض جليل طنوس في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح، أن المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على مسيرة الملوك الهاشميين النهضوية من خلال إصدارات الطوابع والعملات في عهود مختلفة منذ مملكة الحجاز في عهد المغفور له بإذن الله ملك الحجاز الشريف الحسين بن علي مرورا بالمملكة العربية السورية، والمملكة العراقية، وعهد الملك المؤسس المغفور له بإذن الله عبدالله بن الحسين في حقبة إمارة شرق الأردن ومن ثم المملكة الأردنية الهاشمية، والمغفور له بإذن الله الملك طلال وعهد المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال وصولا إلى عهد جلالة الملك عبد الله الثاني.
وتحدث في كلمته بحفل الافتتاح الذي حضره مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة وسفير العراق في الأردن الدكتور حيدر العذاري، عن أبرز المعروضات، مستعرضا الدول المشاركة في المعرض ومثمنا دور الجهات الرسمية والأهلية الداعمة لإقامته.
وسلمت سموها في ختام الحفل، دروعا تكريمية لممثلي الجهات الداعمة للمعرض وهي وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى ودائرة المكتبة الوطنية وشركة البريد الأردني، كما سلمت دروعا تكريمية لعدد ممن استلموا رئاسة الجمعية.
وتلقت سمو الأميرة في ختام حفل الافتتاح درعا تكريميا من الجمعية.
وقال طنوس في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المعرض الذي يستمر 3 أيام، يهدف إلى خلق حالة من التقارب بين هواة جميع الطوابع والعملات على الصعد المحلية والعربية والدولية، مشيرا إلى مشاركة جمعيات من 13 دولة عربية شقيقة وأجنبية صديقة إلى جانب الأردن في أجنحة هذه الدورة من المعرض وهي فلسطين وسوريا ولبنان والعراق ومصر والسعودية والكويت وعُمان واليمن وليبيا والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وكندا.
وبين، أن وفودا من جمعيات هواة جمع الطوابع والعملات في الأمارات وقطر والبحرين حضروا حفل الافتتاح.
وقال، إن أجنحة الدول المشاركة عرضت طوابع وعملات تعود إلى حقب زمنية مختلفة من تاريخ بلادها، لافتا إلى أن الطوابع والعملات تمثل جزءا مهما من تاريخ وذاكرة المجتمعات والدول وتوثق لها ولمنجزاتها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com