أخبار الأردناخبار رئيسية

لا موجات حارّة خلال العيد

عين نيوز:

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، إن آخر التحليلات للنماذج الخاصة بمحاكاة الغلاف الجوي في إدارة الأرصاد الجوية، أن فترة عيد الأضحى المبارك سوف يسود خلالها طقس صيفي اعتيادي ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال فترة العيد ما بين 31-33 درجة مئوية وهي حول معدلها ، مع العلم بأن المعدل الطبيعي لمثل هذه الفترة في عمان 32 درجة مئوية بينما تسجل درجات الحرارة الصغرى ليلاً خلال فترة العيد ما بين 20- 22 درجة مئوية .

وأفاد آل خطاب بأن درجات الحرارة في المرتفعات الجبلية “جبال عجلون وجرش والسلط والطفيلة والشوبك”، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 29 إلى 31 درجة مئوية و تسجل الصغرى ليلا ما بين 16 الى 18 درجة مئوية.

في المقابل الاغوار و البحر الميت وخليج العقبة يتوقع ان تسود أجواء حارة اثناء النهار ومعتدلة الحرارة اثناء الليل حيث تتراوح العظمى نهاراً في الاغوار والعقبة والبحر الميت ما بين 40-41 درجة مئوية.

كما أضاف آل خطاب بأن كافة المناطق ملائمة للسياحة الداخلية خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك .

وتنصح إدارة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين خلال فترة الظهيرة الابتعاد عن التعرض المباشر لاشعة الشمس في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com