رياضةمانشيت

الور يُحطم الرقم الأردني في سباق 100م صدر ببطولة العالم للسباحة

عين نيوز:

نجح لاعب المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور، من تحطيم الرقم الأردني لسباق 100 متر صدر، خلال مشاركته ببطولة العالم للألعاب المائية التاسعة عشرة في هنغاريا “بودابست”، والتي تختتم يوم 26 من الشهر الحالي.
وأنهى “الور” السباق بزمن بلغ 1:01.87 دقيقة، محطما رقمه المسجل باسمه، والذي بلغ 01:02.17 دقيقة، بعدما حققه خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الماضية “طوكيو 2020″، ليحتل الور المركز الثالث في تصفيته دون أن يتمكن من التأهل للدور نصف النهائي.
بدوره، قام السباح عدنان العبداللات، البالغ من العمر 15 عاما، بتحسين رقمه السابق في سباق 200 متر حرة، منهيا السباق بزمن بلغ 1:59.70 دقيقة بدلا من زمنه السابق 02:01.22 دقيقة.
ويتشكل وفد المنتخب الوطني للسباحية من د.علي النوايسه المدير الفني، والمعالج د. خالد زيدان، إلى جانب السباحين : عمرو الور، الذي سيشارك في سباق (100م و200م صدر)، وعدنان العبداللات (200م حرة و200م متنوع)، فيما رافق رئيس اتحاد السباحة نضال القريوتي الوفد الأردني، لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي للسباحة، إلى جانب حضور فعاليات البطولة، التي يشارك في إدارتها الحكم الدولي مروان الدقوري.
جدير ذكره، أن هذه البطولة تقام مرة كل عامين، لكن تعذر إقامتها منذ نسخة العام 2019 في “جوانغو” بكوريا الجنوبية، حيث كان من المزمع أن تحتضن مدينة “فوكوكا” اليابانية فعاليات البطولة في العام الماضي، ليتقرر تأجيلها إلى أيار “مايو” من العام الحالي، كي لا تتداخل مع أولمبياد طوكيو، قبل أن يتم تأجيل البطولة مرة أخرى إلى حزيران “يونيو” الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com