حقوق

اتحاد عمال الأردن يعلن التضامن مع الاتحاد التونسي للشغل

عين نيوز:

 

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن عن تضامنه مع الاتحاد التونسي للشغل، ودعمه للجهود التي يبذلها لتحقيق مطالب الحركة العمالية والنقابية في تونس، معربا عن تقديره للدور الكبير الذي يبذله الاتحاد في تحسين مستوى المعيشة لعمال تونس والنهوض بواقعهم.

وأكد الاتحاد العام، في بيان صحافي اليوم، أن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن وجميع النقابات العمالية المنضوية تحت مظلة، يؤكدون وقوفهم إلى جانب الأشقاء في الحركة النقابية في تونس ويدعمون مطالبهم بضرورة زيادة رواتب الموظفين والعمال استجابة للظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني عمال تونس، معتبرا أنها مطالب مشروعة.

وطالب الاتحاد العام، الحكومة التونسية بالاستجابة لمطالب الاتحاد التونسي للشغل التي تمثل هموم وتطلعات عمال تونس الشقيقة، والجلوس مع ممثلي العمال بهدف إنهاء الإضراب، مشددا على أن الحوار الاجتماعي هو السبيل لتجاوز الأزمة، وهو الكفيل بعدم تفاقمها، ومحذرا من تداعيات عدم الاستجابة للمطالب العمالية للاتحاد التونسي للشغل.

يذكر أن الاتّحاد العام التونسي للشغل، أكبر منظمة نقابية في تونس، دعا إلى إضراب عام في البلاد يوم الخميس، ردّاً على رفض الحكومة مطالبه بزيادة رواتب العمال والموظفين.حيث دعا إلى وقف العمل في كامل أنحاء البلاد طيلة 24 ساعة في نحو 160 مؤسسة تتوزّع على معظم القطاعات الاقتصادية وتشغّل نحو ثلاثة ملايين موظف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com