اخبار رئيسيةحقوقشريط اخباري رئيسي

فاعليات أردنية تدين اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة

عين نيوز:

دانت فاعليات شعبية واحزاب سياسية أردنية اليوم الأربعاء، اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلية للصحافية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها لاقتحام الاحتلال لمخيم جنين صباح اليوم.

وقالت نقابة المهندسين في بيان لها اليوم الأربعاء، إن عملية الاغتيال جريمة بشعة خرقت من خلالها القوانين والأعراف الدولية، وهو ما تعود عليه الاحتلال الغاشم وآلة القتل والرعب التي يستخدمها في حق ابناء الشعب العربي الفلسطيني، ويراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته وإرهاب الصحفيين ومنعهم من نقل الحقيقة وإيصال جرائم الاحتلال لكل العالم وهذا يدل على أن الاحتلال بلا أخلاقيات، ويتصرف بمنطق الإرهاب.

من جهته نعى الاتحاد النسائي الأردني العام، ممثلاً برئيسته الدكتورة ميسون تليلان وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة، في بيان له، اليوم الأربعاء، مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية في فلسطين، الإعلامية شيرين أبو عاقلة.

وقدّم الاتحاد أحر التعازي لعائلة الصحافية شيرين أبو عاقلة التي جرى اغتيالها صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء عملها الصحفي في مخيم جنين، قائلا: “لشيرين المجد، ولذكراها السلام، ولعائلتها وشعبنا المكلوم بهذه المصيبة أحر العزاء”.

بدوره ،نعى رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني وأعضاء المجلس مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية في فلسطين الإعلامية شيرين أبو عاقلة التي وافتها المنيه صباح اليوم الأربعاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملها الصحفي في مخيم جنين.

واستنكر المجلس في بيان له اليوم اغتيال الإعلامية أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ما يعد تعديا صارخا على الحريات والقيم الصحافية السامية.

وادان حزب الائتلاف الوطني الجريمة البشعة التي مارسها الجيش الاسرائيلي في اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة مراسلة فضائية الجزيرة. وأكد الحزب في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان هذه الجريمة تؤكد طبيعة هذا العدو، وعدم مراعاته لأدنى الأخلاق والقيم، وقدم الحزب العزاء للشعب الفلسطيني عامة ولأهالي بيت المقدس المرابطين ولأهلها خاصة بهذا المصاب الجلل.

من جهته طالب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب الدكتور ماهر عربيات، بإدانة عربية ودولية في جريمة اغتيال الزميلة والعضو بالاتحاد، شيرين ابو عاقلة، واصفا الجريمة بالمتعمدة والتي تشكل خرقا للقوانين والأعراف الدولية، ورسالة لمنع الإعلام من أداء رسالته الاعلامية ومحاسبة قوات الاحتلال لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين . وقدم عربيات، باسم الاتحاد وامينه العام الدكتور يعيد طوغلي ومجلس الإدارة ورؤساء المكاتب الدولية والأسرة الإعلامية العربية والشعب الفلسطيني الشقيق وأسرة ابو عاقلة خالص العزاء بهذا المصاب الجلل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com