شباب وجامعات

كلية الصيدلة في “الأردنيّة” تُطلق برنامج ماجستير في إدارة الأعمال الصيدلانية

عين نيوز:

 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- تطلق كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية برنامج الماجستير في تخصص إدارة الأعمال الصيدلانية بعد صدور موافقة مجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث البرنامج في الكلية.

والبرنامج المزمع انطلاقه في الكلية مطلع العام الجامعي المقبل 2022/2023، وفقا لمنسق البرنامج الدكتور إبراهيم العبادي، يُعدّ الأول من نوعه في المنطقة العربية، وسيعمل على استقطاب خريجي الصيدلة مغطّيًا جميع المجالات الصيدلانيّة ذات الصّلة، من تسويق واقتصاد وإدارة وتمويل صحي.

وأكّد العبادي على أهمية البرنامج الذي سيلبي حاجة السوق المحلي من صيادلة مقبلين على الأعمال بشكل عامٍّ، ما سيشكّل رافدًا أساسيًّا للاقتصاد الوطني.

وأشار العبّادي إلى أن البرنامج يحقق رؤية الجامعة الأردنية أكاديميًّا وبحثيًّا ورياديًّا، حيث ستشتمل خطته الدراسية على موادّ تُطرح لأول مرة في علم الصيدلة، كالتمويل ونظم المعلومات الصيدلانية والصحة الرقميّة وكل المستجدات في مجال الأعمال المتعلّقة بالصيدلة، مع أخذ التّطوّرات الجارية في العالم بعين الاعتبار.

وقال أيضًا إن البرنامج يهدف إلى إعداد كوادر مؤهلة من حملة الماجستير لرفد السوق المحلي والمنطقة للالتحاق بمجالات الأعمال الصيدلانيّة سواء مع شركات الأدوية العالمية أم في الصناعات المحلية أم مع مستوردي الأدوية، أم لتأهيل الخرّيجين لافتتاح مشاريعهم الخاصّة بناء على أسس علمية حديثة ذات جدوى اقتصادية، لافتًا إلى أن البرنامج يحاول أن يمثّل رسالة لتعزيز الأبحاث التطبيقية وفق حاجة السوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com