اتصالاتتكنولوجيا

“التواصل الاجتماعي”.. 7 ترليون ساعة استخدام العام الماضي

عين نيوز:

لم يعد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم لوقت طويل خلال اليوم شيئا غريبا أو نوعا من الترف، بصرف النظر على سبب الاستخدام، فمعظم الناس اصبحوا يعتبرونه سلوكا أساسيا من سلوكياتهم في الحياة الاجتماعية أو في العمل.
وتظهر أرقام حديثة لتقرير عالمي أن مستخدمي الانترنت والهواتف المتنقلة حول العالم قضوا 6.86 تريليون ساعة (حوالي 7 تريليون ساعة) في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي كاملا.
وبحسبة بسيطة، فان مستخدمي الهواتف المتنقلة الذكية قد قضوا ما معدله 583 مليار ساعة شهريا على تطبيقات التواصل الاجتماعي العام الماضي.
وذكر تقرير نشرته مؤسسة “App Annie” البحثية، تناول أهم إحصائيات سوق التطبيقات لعام 2021 ، أن الناس قضوا 4.06 تريليون ساعة داخل تطبيقات الصور والفيديوهات.
وأسهمت جائحة كورونا وما نجم عنها من إجراءات احترازية مثل التباعد الاجتماعي في زيادة استخدام الناس للانترنت والهواتف المتنقلة بشكل عام ولتطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الفيديوهات والصور بشكل خاص لأغراض التواصل مع بعضهم البعض في الحياة الاجتماعية أو للعمل.
وقال التقرير “متوسط الساعات التي يقضيها المستخدمون على هواتفهم بلغ 4.8 ساعة يومياً”.
وبلغ إجمالي إنفاق مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم على التطبيقات خلال العام الفائت حوالي 170 مليار دولار، وذلك بزيادة 19 % عن 2020، على ما أظهر التقرير.
ووفقا لبيانات التقرير، وصل عدد تحميلات التطبيقات عبر المتاجر الرسمية إلى 230 مليار عملية تحميل، بزيادة سنوية قدرها 5 %، ولذلك بلغ معدل نمو الإنفاق الإعلاني على التطبيقات 23 %، لتصل قيمته إلى 295 مليار دولار.
وتطبيقات التواصل الاجتماعي على شاكلة “فيسبوك” و ” تويتر” و “تيك توك” و “انستغرام” وغيرها الكثير، عبارة عن مواقع وتطبيقات على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.
وسبب تسمية هذه التطبيقات بتطبيقات التواصل الاجتماعي هو أنها تتيح التواصل مع الأصدقاء والزملاء وتقوية الروابط بين أعضائها، كما انها تقدم ثلاثية التواصل الاجتماعي والاتصال، والإعلام، والتسويق عبر خدماتها ومزاياها المتنوعة.

الغد/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com