أخبار الأردنتكنولوجيا

“قطاع الاتصالات”: إطلاق الجيل الخامس خلال المرحلة القليلة المقبلة

عين نيوز:

قال عضو مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، نوح الشياب، إنّ عملية إطلاق الجيل الخامس بنسبة 100% خلال المرحلة القليلة المقبلة.

وأضاف الشياب، لبرنامج  في قناة المملكة ، أن دراسات أولية تشير إلى أن كلفة الاستثمار بشبكات الجيل الخامس قد تصل إلى 700 مليون دينار، حيث إنّ الجيل الخامس هي حتمية التطور التكنولولجي الذي حدث بالعالم.

وبين، أن التكنولولجيا الحديثة للجيل الخامس تمكن من عملية سرعة نقل البيانات، بالإضافة أنه مستخدم بنحو 41 دولة في العالم؛ منها الولايات المتحدة، والصين، والاتحاد الأوروبي، ودول الخليج العربي بدأت بذلك أيضا.

وأشار، إلى أن كلفة الاستثمار ستوفرها الشركات المعنية وعددها 3 بعملية البنية التحتية وعملية النشر والتوزيع؛ من أجل تغطية واسعة، حيث إنّ الهيئة على حوار مستمر، مرجحا أن عملية صياغة جميع الأمور وتوظيفها ودراسة جميع النماذج الموجودة تمت، والفترة المقبلة ستوقع اتفاقيات وإنهاء هذا الشيء؛ لأنه أمر ضروري لمستقبل الأردن.

ولفت النظر إلى أن تطور الأعمال والابتكار الذي حدث في العالم مؤخرا يتطلب أن تكون هناك سرعة وعدم تأخير بنقل البيانات، وبالتالي سيخلق أعمالا جديدة ستظهر لدينا كما ظهرت في استحداث شبكة الجيل الرابع.

“الجيل الثالث والرابع موجود في بعض مناطق الأردن؛ وقد تكون التغطية ضعيفة فيكون هناك تقطع بهذا الأمر لذلك الجيل الخامس سرعته أكثر، ويحاول أن يحل من هذه المشاكل الفنية بما يتعلق بالتغطية وبما يتعلق بسرعة نقل المعلومات أو الخدمات” وفقا للشياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com