شباب وجامعاتمانشيت

منح دراسية للأردنيين في رومانيا (تفاصيل)

عين نيوز:

أعلنت وزارة التعليم العالي الجمعة، عن توفر منح دراسية للطلبة الأردنيين في رومانيا.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على منصة فيسبوك، أنّ المنح مقدمة من وزارة الخارجية الرومانية لجميع البرامج الدراسية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) للعام الجامعي 2022 / 2023، باستثناء تخصصات (الطب البشري، طب الاسنان، الصيدلة).

وبيّنت، أن الدراسة في برنامجي البكالوريوس والماجستير ستكون باللغة الرومانية فقط، وتكون الدراسة في برنامج الدكتوراه باللغة الرومانية أو أي لغة أجنبية تحددها الجامعة التي يقبل فيها الطالب.

ودعت الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح تقديم الطلب وتحميل الوثائق المطلوبة من خلال الرابط التالي: (https://scholarships.studyinromania.gov.ro/)، مؤكدة أنه لن يتم النظر بأي طلب يقدم خارج الرابط.

ولفتت إلى أنه لا يحق للطالب التعديل على الطلب أو تحميل الوثائق بعد تقديم الطلب، أو تعليق المنحة أو تحويلها إلى العام القادم.

وأكدت أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات ينتهي في 15 آذار المقبل وفي حال قبول الطالب سيتم إبلاغه من خلال ارسال رسالة إلى البريد الالكتروني الخاص بالطالب.

ونوهت إلى أنه للاطلاع على قائمة الجامعات الرومانية المعترف بها لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية يمكن الدخول على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities

وشددت على ضرورة الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com