فلسطينمانشيت

في يوم مارتن لوثر كينغ.. فلسطين تدعو لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته جراء استمرار الاحتلال

عين نيوز:

دعت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي، في ذكرى ميلاد مارتن لوثر كينغ، إلى إنصاف الشعب الفلسطيني، والعمل الجاد على تطبيق ما دعا إليه زعيم الحريات الراحل لوثر كينغ، من عدالة ومساواة ورفع للظلم، والتي يجب أن تترجم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض وشعب دولة فلسطين.

وقالت الرئاسة الفلسطينية ، في بيان لها بهذه المناسبة، اليوم الإثنين، “يحتفل العالم اليوم بذكرى ميلاد د. مارتن لوثر كينغ أحد أعظم المدافعين عن قيم الحرية والمساواة والسلام والعدالة الاجتماعية والحقوق المدنية، وحقوق الإنسان، وهي القيم التي يحتاجها الشعب الفلسطيني لإنهاء مأساته ومعاناته من الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى وبكل قوة لتكريس نظام التمييز العنصري والابارتايد، الذي يتحدى القانون الدولي، ويرفض الاعتراف بقرارات الشرعية الدولية التي أدانت وبشكل صريح جميع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب الهادفة لإدامة الاحتلال، والاستيلاء على الأرض وطرد السكان الفلسطينيين الأصليين من منازلهم “.

وأضافت “أن المقولة الشهيرة لمارتن لوثر كينغ (لا عدالة بدون سلام ولا سلام بدون عدالة) تعبر وبشكل صريح عن آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة على ترابه الوطني، وهي تشكل مصدر إلهام وقوة ليستمر شعبنا في نضاله المشروع نحو الحرية والانعتاق من الاحتلال الأخير الموجود في هذا العالم”.

ـــوكالة وفا الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com