رياضة

التعاقدات ترسم ملامح المنافسة في المسابقات الأردنية

عين نيوز:

أوشكت الأندية الأردنية المحترفة على إنجاز كامل تعاقداتها، استعدادا للمشاركة في مسابقات كرة القدم التي ستنطلق اعتبارا من الشهر المقبل، عبر بطولة درع الاتحاد.

وما تم إنجازه من تعاقدات حتى الآن أعطى مؤشرا واضحا لطبيعة وملامح المنافسة على الألقاب المحلية خلال الموسم المقبل.

ويسلط هذا التقرير، الضوء على الأندية التي ستكون الأكثر منافسة وجاهزية لحصد الألقاب استنادا لطبيعة التعاقدات المنجزة.

الحسين إربد

يبدو أن نادي الحسين إربد يتشوق في الموسم المقبل للعودة إلى الألقاب، وخاصة أن فرقا عديدة نجحت في المواسم الماضية من وضع حد لاحتكار القطبين الفيصلي والوحدات للألقاب المحلية.

وقد نجحت في السنوات الأخيرة، 3 فرق من العودة لمنصات التتويج بعد غياب امتد لأكثر من 30 عاما، وهي الأهلي والجزيرة والرمثا.

ويسعى الحسين إربد للسير على منوال تلك الفرق، في البحث عن لقب يروي الظمأ من بعد غياب طويل، لتجتهد بالتالي اللجنة المؤقتة في توفير المال اللازم لحسم صفقات تعد الأبرز في سوق الانتقالات الحالي.

ونجح نادي الحسين إربد في التعاقد مع أمجد أبو طعيمة المدرب الأبرز على الساحة المحلية، حيث شكل التعاقد معه ارتياح لدى عشاق (غزاة الشمال).

وخطفت اللجنة المؤقتة لنادي الحسين إربد بعد ذلك الانظار، بإنجازها لصفقات مدوية، حيث تم التعاقد مع النجم الدولي مصعب اللحام ومن قبله تم استقطاب رواد أبو خيرزان وعبدالله العطار وأدهم القرشي وحجازي ماهر ومصطفى كزعر.

تلك التعاقدات النوعية، من شأنها أن تجعل من فريق الحسين إربد منافسا شرسا على الألقاب وخاصة في حال تكللت الجهود في حسم صفقة إبراهيم سعادة نجم الجزيرة.

الوحدات

جاءت تعاقدات الوحدات حتى الآن مميزة، حيث عملت اللجنة الفنية على اختيار عدد من العناصر القادرة على معالجة الثغرات التي ظهرت بالفريق في الموسم الماضي.

وتعاقد الوحدات مع صانع الألعاب أحمد سريوة إلى جانب محمد أبو حشيش وعمر مناصرة ومهند خير الله وتامر صالح.

تلك التعاقدات المحدودة حتى الآن، تعد صفقات مهمة استنادا الخبرة الدولية التي يتمتع بها هؤلاء إلى جانب قدراتهم الفنية والبدنية.

وكان الوحدات في الوقت نفسه يجدد عقود عدد من نجومه أمثال طارق خطاب وأحمد عبد الستار وفراس شلباية وأحمد الياس، ويوشك في الأيام المقبلة على إنجاز صفقة أحمد سمير.

وتلك التعاقدات إذا ما اقترنت باستحضار 3 محترفين أجانب على مستوى عالٍ ستمهد الطريق أمام الوحدات لاستعادة ألقابه المحلية والظهور بشكل رائع في دوري أبطال آسيا.

الفيصلي

رغم الظروف المالية الصعبة، إلا أن الفيصلي نجح في المحافظة على هيكل الفريق الذي نجح في الموسم الماضي باحراز لقب كأس الأردن.

وترتكز جهود اللجنة المؤقتة للفيصلي حاليا على إنجاز صفقة نجم شباب الأردن وسيم ريالات، بعدما خذلتها الظروف المالية من حسم صفقتي محمد أبو حشيش ومصعب اللحام.

واستطاع الفيصلي إنجاز مهمة تجديد عقود لاعبيه من أمثال صيصا وإبراهيم دلدوم ويزيد أبو ليلى وعدي زهران وورد البري وأنس جبارات وغيرهم.

واستقطب الفيصلي لاعب الإرتكاز عبيدة السمارنة الذي سيكون له دورا مهما في تعزيز قدرات الفريق في منطقة خط الوسط.

المحافظة على هيكل الفريق وتدعيم بمحترفين أجانب على سوية عالية، ستجعل كذلك الفيصلي من أبرز المنافسين على الألقاب المحلية.

كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com