فن وثقافة

تواصل عروض أيام الفيلم اللبناني في الرينبو

انطلقت عروض أفلام “أيام الفيلم اللبناني”، بتنظيم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مساء أمس الاثنين، على شاشة مسرح الرينبو في عمان.
واستهلت عروض الأفلام، التي تستمر لـ 3 أيام، بالفيلم الدرامي الطويل “تحت سماء أليس” إخراج كلوي مازلو، من إنتاج فرنسا عام 2020، وناطق بالفرنسية والعربية والإيطالية، مع ترجمة إلى العربية والإنجليزية.
ويتحدث الفيلم الذي تجري أحداثه في الخمسينيات من القرن الماضي عن الشابة آليس التي تغادر مسقط رأسها في جبال سويسرا نحو شواطئ بيروت المشمسة، وتقع في حب جنوني مع جوزيف، عالم الفيزياء الفلكية غريب الأطوار الذي يعمل لإرسال أول مواطن لبناني إلى الفضاء. وخلال وجودها في بيروت تتأقلم أليس بسرعة مع أقرباء جوزيف، ولكن بعد سنوات من الهناء، تهدد الحرب الأهلية جنتهما.
وكان الفيلم حاز على تنويه خاص في فئة الأفلام الروائية العربية الطويلة في مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم في دورته الثانية العام الماضي، وترشح لجوائز لوميير لأفضل أول فيلم وجائزة البوابة الذهبية للمخرج الجديد في مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الدولي.
وتواصلت عروض الأفلام مساء اليوم  الثلاثاء بالفيلم الدرامي “جدار الصوت”، إخراج أحمد غصين، وناطق بالعربية، مع ترجمة إلى الإنجليزية، وإنتاج مشترك لبنان/ فرنسا/ قطر، عام 2019، ويتبع عرضه نقاش مع المخرج أحمد غصين،

وقد نشرت الهيئة الملكية للافلام وعبر حسابها على “تويتر” فيلم مصور للمخرج اللبناني احمد غصين وهو يدعو الجمهور لمشاهدة فيلمه “جدار الصمت”

ومساء الغد الاربعاء سيعرض الفيلم الدرامي “دفاتر مايا” إخراج جوانا حاجي توما وخليل جريج، وناطق بالعربية والفرنسية والإنجليزية، مع ترجمة إلى العربية والإنجليزية، وإنتاج مشترك لبنان/ كندا/ فرنسا/ قطر، عام 2021، وهو غير مناسب لمن هم دون سن 18 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com