أخبار شركات

كريم تطلق تقرير توجهات العملاء والأعمال لعام 2021

أصدرت كريم، المنصة الإلكترونية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، تقريرها السنوي لتوجهات الأعمال و العملاء الخاص بتطبيق الشامل لجميع خدماتها، من رحلات النقل والسفر بين المدن والدراجات الهوائية إلى توصيل الوجبات والسلع وخدمات الدفع.
وعزز الانتعاش الاقتصادي نمو خدمات كريم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، حيث تضاعفت خدمات نقل الأفراد بمقدار 2.6 مقارنةً بشهر ديسمبر عام 2020، بينما تضاعفت خدمات توصيل السلع بمقدار 2.4 وخدمات تحويل الأموال بمقدار ضعفين. ووصل العدد الكلي لرحلات النقل التي جرت باستخدام تطبيق كريم في الأسواق التي تعمل بها والبالغ عددها 13 إلى 109 مليون
وأشار التقرير أن في عام 2021، 1 من أصل 5 عملاء في الاردن يستخدمون أكثر من خدمة بنسبة زيادة 120% ونصف منذ ديسمبر 2020 وتصدر نقل الركاب وتوصيل الطعام قائمة أكثر الخدمات طلباً من قِبل المستخدمين.
وتضاعفات طلبات الطعام اليومية في الاردن في عام 2021 مقارنة بعام 202، وأكثر المطاعم شعبية على قائمة كريم في عام 2021 كانت ماكدونالدز والقيصر وكنتاكي وبرجريز والضيعة.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مدثر شيخة، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم: “هذه السنة، بدأنا بتسهيل حياة الناس بوسائل اضافية عن خدمة النقل، العديد من العملاء الذين انضموا إلى خدمات كريم للاستفادة من المتطلبات اليومية المختلفة، مما يثبت إمكانية تبسيط حياة الناس من خلال إطلاق تطبيق واحد شامل لكافة الخدمات، وهذه بداية فقط للمزيد من العروض والمزايا في المستقبل..
وفيما يتعلق بالنسبة لخدمة Careem Pay فقد سجلت أكثر من 66 مليون معاملة ضمن ست أسواق رئيسية في عام 2021، وتصدر العملاء في باكستان قائمة أكثر المستخدمين لخدمات التحويلات المالية وشحن رصيد الهواتف الذكية مع أكثر من 443 ألف معاملة. وشحن كباتن كريم هواتفهم المحمولة 32.6 مليون مرة في عام 2021، بما يعادل 1.5 مليار دولار أمريكي.

وتلقى فريق رعاية العملاء من كريم في عام 2021 المؤلف من أكثر من 1200 موظف استفسارات بلغ عددها حوالي 40,650 يومياً على مستوى 10 مناطق، وكان السؤال الأكثر طرحاً على صفحات التواصل الاجتماعي: كيف يمكنني الانضمام إلى فريق كباتن كريم؟ وأجاب فريق خدمة العملاء من كريم عن الاستفسارات المطروحة بمساعدة 14 روبوت محادثة بثلاث لغات وخمس لهجات مختلفة، حيث تم إيضاح 12 ألف مسألة تتعلق بكوفيد-19، بما في ذلك تعويضات الإجازات المَرضية للكباتن. وكانت حقيبة فاخرة تحوي 900 ألف درهم نقداً من بين أبرز المفقودات التي تمت استعادتها، فيما كانت النظارات الشمسية والمفاتيح والهواتف الذكية أكثر الأغراض المفقودة.

تبرع عملاء كريم في عام 2021 بقيمة 370 ألف دولار أمريكي لصالح قضايا اجتماعية من خلال برنامج مكافآت كريم Careem Rewards، وجاءت أعلى التبرعات من الإمارات والمملكة العربية السعودية والأردن، وكانت قيمة التبرعات الأعلى لصالح حملة Share the Meal التابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com