أخبار الأردن

محافظ الزرقاء يؤكد أهمية تنظيم وسط الزرقاء والتخلص من البسطات العشوائية

عين نيوز:

عين نيوز-
اكد محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران أهمية تنظيم وسط الزرقاء والتخلص من البسطات التي تنتشر عشوائيا في وسط المدينة ، حيث ان البسطات لها العديد من الانعكاسات السلبية على القطاع التجاري.

وبين خلال لقائه أمس عددا من التجار في قاعة محافظة الزرقاء ان المحافظة ستنظم اجتماعا لكافة الجهات المعنية بالوسط التجاري من اجل مناقشة مشاكل وقضايا وهموم الوسط التجاري، لافتا الى ان احد اسباب مشكلة السير الرئيسة في المدينة هو البسطات ، اذ ان تواجد البسطات بشكل دائم في عدد من الشوارع في المدينة يشكل عبئا جديدا على الجهات الرسمية .

واشار الى الاتفاقية التي تمت مؤخرا ما بين البلدية ومديرية الامن العام وتنص على تخصيص مرتبات من الامن العام لتكون ملحقة مع بلدية الزرقاء ، موضحا ان مشكلة البسطات في الوسط التجاري من اختصاص البلدية ، اذ سيكون هناك تعاون تام ما بين البلدية والمحافظة وكافة الجهات من اجل تنظيم وسط المدينة .

وأشار الى انه تم اعادة تنظيم مدخل مخيم الزرقاء وازالة البسطات المعتدية على الطرق العامة ، حيث ان لجنة السلامة العامة في المحافظة ازالت في الآونة الاخيرة اكثر من(50 ) كشكا بالزرقاء بسبب مخالفتها للقوانين والأنظمة .

وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان اهم مشكلة تواجه التجار هي الانتشار العشوائي للبسطات في وسط المدينة خاصة في شوارع الملك عبد الله وفيصل والملك الحسين ، مشيرا الى ان هناك مقترحا لانشاء سوق شعبي للباعة المتجولين واصحاب البسطات سيطرح على جلسات مجلس المحافظة ليتم تخصيص مبالغ مالية له .

وكان مجموعة من تجار وسط المدينة قد طالبوا خلال اللقاء بضرورة اعطاء وسط المدينة مزيدا من العناية والاهتمام ،مؤكدين على ان ضعف الحركة التجارية اثر بشكل سلبي على التجار ، كما ان الانتشار المكثف للبسطات في قلب المدينة اثر سلبا على المحلات التجارية المرخصة .

وطالبوا بضرورة زيادة النظافة بالوسط التجاري ووضع سلال للنفايات وايجاد مواقف للتحميل والتنزيل وتوفير بطاقات النصف دينار من خلال مشغل الاوتوبارك ،حيث ان بطاقات النصف دينار ما زالت غير موجودة.

كما انتقدوا تواجد اعداد كبيرة من كتبة الاستدعاءات امام الاحوال المدينة ووضع نوافذ من حديد امام بعض المحلات وشوادر علوية في عدد من الشوارع ،مشيرين الى ان الاعتداءات على الارصفة تعيق حركة مرور المشاة ، الأمر الذي يستدعي معالجة تلك المشكلة ومنع الاعتداءات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com