اقتصاد

خط سياحي جديد بين كوبنهاغن والعقبة

عين نيوز:

عين نيوز-

كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات عن انطلاق رحلات جوية جديدة بين مدينتي العقبة وكوبنهاغن عاصمة الدنمارك اعتبارا من تشرين الثاني المقبل بواقع رحلة أسبوعياً ايذانا ببدء التشغيل الفعلي لخط جوي سياحي مباشر بين مدينة العقبة الاردنية ومدينة كوبنهاغن.

وقال عربيات في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء”نحن سعداء لتوسيع قاعدة عملياتنا ضمن استراتيجيتنا في التسويق السياحي وذلك بعد اقل من شهر واحد من اول رحلة افتتاحية الى عمان”.

وبين الدكتور عبد الرزاق عربيات اهمية هذه الرحلة حيث انها ستكون رحلة اسبوعيا كما انها ستدعم تنشيط الحركة السياحية بشكل مباشر فيها وزيادة نسب الاشغال فيها، مشيرا في الوقت ذاته الى دور سلطة اقليم العقبة الاقتصادية كشريك استراتيجي.

واضاف عربيات ان هذا الخط يمكن السياح وبشكل مباشر السفر من كوبنهاغن الى العقبة ويظهر الطريق الجديد والامكانية الكبيرة للنمو بوصفه مقصدا للسياح من المسافرين من السياح من الجنسية الاسكندنافية.

واضاف عربيات ان هذا الخط يأتي في إطار سعي الهيئة وخططها لترويج المنتج السياحي الأردني .مؤكدا ان الهيئة حققت نشاطا ايجابيا في مؤشرات الدعم والجذب السياحي.

واكد عربيات على اهمية السياحة الاوروبية وانعكاسها على الحركة السياحية للمملكة مؤكدا اهمية اعداد خطط الترويج الامثل في شؤون التسويق والترويج السياحي بالتعاون مع الشركاء وضمن الاسواق المنتجة سياحيا.

وبين أن لدى الهيئة استراتيجية متكاملة، مشيرا الى دعم وتحفيز الطيران العارض وطيران منخفض التكاليف وشركات السياحة العالمية والمحلية ضمن ضوابط محددة. (بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com