غير مصنف

قائمة العاصمة قد تتأخر لصباح الخميس وجدل وسط المرشحين.. ومصادر الشرطة تتحدث عن مشاجرة جماعية في ناعور بسبب اليافطات

عين نيوز:

عين نيوز- خاص/

طلب محافظ العاصمة سمير مبيضين من شخصيات رسمية وشعبية إتصلت به طوال مساء الثلاثاء إمهاله حتى بعد ظهر يوم الأربعاء لإعلان قوائم الترشيح النهائية بعد قبولها بصفة رسمية وقطعية.

ومن المقرر ان تخرج القوائم الخاصة بمرشحي عمان العاصمة من عند الحاكم الإداري مساء الأربعاء وتوزع على الصحف على ان تنشر رسميا وبوضعها النهائي صباخ الخميس ,الأمر الصي اثار الجدل على مستوى عشرات المرشحين وأنصارهم.

وعلمت (عين نيوز) أن اللجنة المختصة في عمان والتي يترأسها المحافظ إعتذرت عن إصدار قائمة المرشحين إلى حين مراجعتها وتدقيقها والتثبت من جميع الأوراق الرسمية تجنيا لأي خطأ أو خلل مخالف للقانون كما قال مسئول حكومي بارز.

ويحصل ذلك فيما تمكن الجمهور من معرفة المرشحين في غالبية محافظات المملكة مع مساء يوم الثلاثاء عبر قوائم غير رسمية وزعها الحكام الإداريون على مندوبي الصحف اليومية ووكالة الأنباء وهو ما لم يحصل في عمان والزرقاء.

ومن المتوقع أن يثير تأخير إعلان قوائم المرشحين في عمان جدلا إضافيا وسط إحتدام في صراعات التنافس داخل الدوائر الإفتراضية.

إلى ذلك تدخلت قوات الأمن في لواء ناعور للحيلولة دون حصول فوضى في أحد الأحياء في اللواء بعد مشاجرة بين أنصار مرشحين لها علاقة بالتنافس الانتخابي فيما قالت مصادر أخرى أن حالت الشغب لها علاقة بتجمع مناصري أحد المرشحين احتجاجا على قرار الحاكم الإداري رفض قبول طلب الترشيح بسبب عدم إكتمال المتطلبات القانونية كما قالت مصادر في وزارة الداخلية.

وأبلغت مصادر أمنية العشرات من أنصار المرشح المعني بـأنه يستطيع اللجوء للقضاء فورا والطعن بقرار إستبعاد ترشيحه بصفة قانونية على أمل إحتواء الإحتجاجات التي شهدتها المنطقة مساء الثلاثاء.

وأبلغت مصادر أمنية (عين نيوز) بأن حالت الشغب التي شهدتها ناعور تتعلق بمشاجرة جماعية فرقتها قوات الامن اندلعت بين أنصار مرشحين اثنين بسبب أماكن تعليق اليافطات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حالات الشغب تعكر صفوة العرس الانتخابي علينا ان نرتقي في حل الخلافات والابتعاد عن التشنج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com