أخبار الأردن

وقفة احتجاجية للافراج عن موقوفين بمعان

عين نيوز:

عين نيوز/

26914_1نفذ ذوو الموقوفين في احداث جامعة الحسين بن طلال الاخيرة من ابناء معان وقفه احتجاجية صباح الاحد استمرت لساعتين امام محكمة بدايه معان، احتجاجا على عدم تكفيل ابنائهم الموقوفين،

وشارك في الوقفة اعضاء اللجنة الشعبية لمتابعة قضايا معان وعدد من الناشطيين السياسيين والحقوقين، حيث أكدوا ان ابنائهم بريئون حتى تثبت ادانتهم ولا يوجد ما يمنع تكفيلهم حسب راي كبار المحامين ورجال القانون.

ورفع المشاركون بالوقفة شعارات، طالبوا فيها بضرورة تطبيق القانون والنظام على الجميع بعدالة وعدم الكيل بمكيالين في القضايا العامة، لافتين إلى ان ما يحدث من تكفيل احد اطراف القضية على حساب الاخر يعد استهتارا في القانون والاعراف الدولية التي وقعت عليها الحكومة  الأردنية بالتعامل والحفاظ على كرامة الانسان وحقوقه .

 واكد رئيس اللجنة الشعبية في معان الشيخ عادل شفيق المحاميد االمطالبة بتطبيق القانون على الجميع ‘لاننا نؤمن ايمانا مطلقا بان من يطبق القانون يجب عليه ان يحترمه ونحن على يقين تام بنزاهة وحيادة القضاء الاردني الذي نعتز ونفتخر به ونطالب الحكومة بعدم التدخل لمنع تكفيل ابناء معان الموقوفين على خلفيه الاحداث الاخيرة’.

وأضاف ان ذوي الموقوفين من ابناء معان وافقوا على قرار مستشارية العشائر بتشكيل لجنة من القضاء العشائري والمعروفين بنزاهتهم، رغم ان قراراتها ملزمة لجميع الاطراف المعنية في هذه القضية، مشرا ان ‘المستشارية تخلت عن دورها في تطبيق قرارات اللجنه على جميع اطراف القضيه وهذا يجعلنا نطرح تساولات كبيرة حول هذه القضية’.

واضاف المحاميد ان ما يجري في معان يعتبر سياسة مبرمجة وممنهجة تنفذها جهات معينة لغايات واهداف سياسية ويدفع ثمنها المواطن البسيط الذي يعيش تحت وطاة الفقر والحاجة في الظروف المؤلمة.

واشار المحاميد إلى عزم اعضاء اللجنة الشعبية الممثلة لابناء معان وقضاياها الاعداد الى اعتصام مفتوح سينفذ بعد طرحه على جميع المواطنين في الاجتماع القادم يوم الخميس بعد صلاه العشاء وسيتم تحديد مكان لتنفيذ الاعتصام للمطالبه بتكفيل الموقوفين من ابناء معان وسيتم البحث بالاجراءات التصعيديه الاخرى التي سيتم اقرارها بعد موافقه ابناء المدينه عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com