أخبار الأردن

كلفة السوريين في الأردن 700 مليون سنويا

عين نيوز:

عين نيوز/

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف إن الحرب السورية قد تطول إلى أكثر من 3 سنوات، بعد أن استنفدت المدى الزمني المتوقع لها، الأمر الذي يستدعي “تدخلات مستدامة ومتوسطة المدى”.

وأضاف سيف إن الحكومة بصدد الانتقال من الحديث عن المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المساعدات الإنمائية والاستثمارات المطلوبة، لتمكين المجتمعات المحلية من استضافة اللاجئين وتوفير الخدمات لهم.

وأكد الوزير سيف أن “الأزمة السورية تعتبر من أهم التحديات التي تواجه الأردن على مختلف المستويات، وأن الاجتماع مهم في توقيته لبحث مساهمة المجتمع الدولي والأمم المتحدة في تقديم المساعدات للدول المستضيفة اللاجئين السوريين”.

وأضاف أن “الكلفة الاقتصادية للأزمة السورية على الأردن تحتاج إلى تضافر الجهود الدولية لمساندة المملكة للحفاظ على قدرة الحكومة على الترحيب باللاجئين السوريين واستمرارية النمو الاقتصادي وعدم تأثر فرص المواطن الأردني في الحصول على خدمات ووظائف، خاصة أن مؤشرات الأزمة تدل على أن آثارها ستبقى لمدى متوسط”.

وأوضح سيف أن التكلفة المباشرة للترحيب بالسوريين تقرب من 700 مليون دولار سنوياً، أما كلفة الإحتياجات للبنى التحتية فقد بلغت 870 مليونا سنويا، فيما يصل اجمالي الأكلاف سنويا الى حوالي 1.7 بليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com