أخبار الأردن

الدفاع المدني تضع خطة وقائية للتعامل مع مجريات الانتخابات البلدية

عين نيوز:

عين نيوز/

دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين الى التحلي بالهدوء خلال قيادة السيارات خلال عملية الاقتراع في الانتخابات البلدية التي ستجرى يوم غد الثلاثاء، اتقاء لعدم الاضرار بنفسهم وبالغير.

واكدت المديرية في بيان لها اليوم الاثنين انها وضعت الخطط اللازمة والكفيلة لمواجهة أية حوادث قد تقع أثناء سير العملية الانتخابية، وذلك من خلال رفع جاهزية الآليات والمعدات، إضافة إلى تجهيز مراكز دفاع مدني مؤقتة مزودة بسيارات إسعاف وإطفاء للتعامل مع الحوادث التي قد تقع لا قدر الله.

وقالت المديرية، انها عمدت على إدامة وفتح غرف العمليات الرئيسية والفرعية في مديرياتها المختلفة والمنتشرة في كافة مناطق المملكة لتلبية نداء المواطن أينما كان موقعه من اجل ضمان السرعة والدقة في الأداء وذلك بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد للدفاع المدني (911) في كافة أنحاء المملكة.

وبينت ان هذه الإجراءات تأتي لتحقيق رسالة الدفاع المدني الإنسانية والمتمثلة في الحفاظ على سلامة المقترعين منذ خروجهم من منازلهم الى مراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم حتى عودتهم الى منازلهم سالمين إن شاء الله.

واهابت المديرية بالسائقين ضرورة التقيد بتعليمات قواعد السير وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لاسيما بعد إعلان النتائج والابتعاد عن الممارسات الخاطئة كخروج البعض من نوافذ المركبات تعبيرا عن الفرح، مطالبة بالتحوط لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض السكري والضغط، ومراعاة أخذ العلاجات اللازمة معهم، بالإضافة إلى عدم التزاحم والتجمهر بالقرب من مراكز الاقتراع والفرز، داعية المواطنين الى عدم ترك الأطفال وحدهم في المنزل والخروج للاقتراع تجنباً للحوادث التي تنتج عن عبث الأطفال بمصادر الخطر المختلفة.

وأهابت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي بالمديرية بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن الممارسات الخاطئة خصوصاً خلال فترة إعلان النتائج، وعدم إطلاق العيارات النارية تعبيرا عن الفرح الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث إصابات أو وقوع وفيات لا قدّر الله، وعدم إطلاق الألعاب النارية بشكل عشوائي وخصوصا في الأماكن التي يتجمع فيها الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com