أخبار الأردن

بعد رسالة النواب للملك .. وزراء يتذمرون والبخيت يطلب منهم عدم القلق !

عين نيوز:

عين نيوز- خاص-

طلب رئيس الوزراء معروف البخيت من وزراء قلقين في حكومته السبت عدم القلق بعد إنتقال  ظاهرة الدعوة لإسقاط الحكومة إلى مجلس النواب فيما أجرى البخيت عدة إتصالات مساء السبت بهدف التدقيق في مبررات وأسباب التحرك البرلماني الجديد الذي يدعو لتغيير حكومته .

وشملت إتصالات البخيت رئيسي مجلسي الأعيان والنواب طاهر المصري وفيصل الفايز ونخبة من النواب الذين قادوا الحملة الإعتراضية الأخيرة في رسالتهم لجلالة الملك كما شملت رئيس الديوان الملكي  الدكتور خالد الكركي.

ولم يعلق البخيت في إجتماع مجلس الوزراء السبت على مسار الأحداث الجديدة لكن طلب من وزراء في حكومته بان لا يقلقوا .

وإشتكى العديد من الوزراء من العمل تحت  ضغط الشائعات والتسريبات فيما يتوقع الوزراء في كل يوم إبلاغهم بتقديم إستقالاتهم المكتوبة والجاهزة عمليا منذ عدة أيام كما فهمت عين نيوز.

وفي الوقت نفسه  فضل النائب عبدلله النسور عندما سألته عين نيوز عدم الخوض في تفاصيل وحيثيات الرسالة التي وقع عليها مع 69 نائبا آخرا وأرسلت لجلالة الملك قائلا بأن هذه الرسالة أرسلت لسيد البلاد وليس من اللائق أن نتحدث عنها في الإعلام .

وداخل الفريق الوزاري  سارت إتهامات لبعض مراكز القوى بتحريك إعتراضات النواب وقال مصدر نيابي لـ عين نيوز بأن من يحملون الرسالة ويوقعونها قرروا  الإكتفاء بتوقيع 70 نائبا على الرسالة وعدم عرضها  للمزيد من النواب فيما بدأت الصورة ضبابية صباح الأحد في مجلس النواب .

ولا زال البخيت يتحدث عن رحيله  ورغبته في تقديم إستقالته بعد الإنتهاء من قانون الإنتخاب كما قال لـ عين نيوز في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com