أخبار الأردن

800 موظف عيّنهم الأردن في أوقاف القدس

كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة أن الديوان يعمل على التنسيب بملء شواغر وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، لإستكمال تعيينات عام 2018 والبدء بتعيينات العام الحالي 2019، حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة ملء (15) شاغرا في الأوقاف المقدسية، وشاغرا واحدا تبقى من العام الماضي في دائرة قاضي القضاة المقدسية.

وأعلن البطاينة أن اجمالي عدد العاملين في المقدسات الإسلامية بالقدس الذين تم تعيينهم من خلال الأردن، يصل إلى (800) موظف، ما بين وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة، والعدد بطبيعة الحال سيرتفع بعد تعيينات العام الحالي عند استلام جدول التشكيلات الخاص بهذه التعيينات.

وأشار البطاينه إلى أن ديوان الخدمة المدنية قام بمخاطبة الدوائر المختصة بالقدس، لتحديد احتياجاتهم من الوظائف، ، معلنا أنه تم رصد المخصصات اللازمة لوظائف القدس في دائرة قاضي القضاة والمسجد الأقصى في موازنة الدولة للعام الحالي، ونحن بانتظار تزويدنا بهذه الشواغر ليتم ملئها.

وشدد البطاينه على حرص الأردن على حماية المقدسات في مدينة القدس، وتقديم كل ما من شأنه مساندة الأشقاء في القدس وفلسطين لمواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية للمقدسات، وهذا الدور الذي يقوم به الأردن في القدس، يأتي في إطار الجهود العملية لحماية المقدسات وصونها، ورعايتها، وحمايتها. وبحسب معلومات «الدستور» فقد تم خلال عام 2017 ملء ما يقارب (120) شاغرا في القدس للعمل في وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، فيما تم تعيين (100) حارس للمسجد الأقصى لغايات زيادة الحراسة عليه نظرا لإعتداءات المستوطنين عليه، ولرفع مستوى الحراسة بشكل أكبر.

ويزوّد الأردن دائرة قاضي القضاة ومدير أوقاف القدس بكافة العاملين بهما، حيث وصل عدد العاملين في دائرة قاضي القضاة حتى بداية العام الماضي (33) موظفا، موزعين على النحو التالي :ستة قضاة، وعلى الفئة الأولى (11)، وعلى الفئة الثانية موظف واحد، والثالثة (15) موظفا. وعن رواتب هؤلاء الموظفين ونظرا لخصوصية عملهم، ولما يقومون به من مهام دقيقة وحساسة وحتى خطرة، فإن الراتب يصل مع العلاوات الى ألفي دينار لبعضهم. (الدستور)

الكلمات المفتاحية: الاردن- القدس