أخبار الأردن

7 إصابات جديدة بالفيروس في الأردن

سُجِّلت، الاثنين، 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن؛ ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 746، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وكان من بين المصابين حالة من الكوادر العاملة في أحد الفنادق المعدة للحجر الصحي، و 6 حالات لأردنيين قادميـن من الخارج، ويخضعون للحجر في الفنادق المخصّصة.

وتوزعت الإصابات القادمة من الخارج على 3 حالات قادمة من الإمارات العربيّة المتّحدة، وحالتين اثنتين من مصر، وحالة واحدة قادمة من تركيا.

وأعلن الموجز عن 13 حالة شفاء جديدة، 12 منها في مستشفى الأمير حمزة، وحالة واحدة في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.

وأجري 5070 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوص التي أجريت حتى الآن 193060 فحصاً.

وأوضحت الحكومة عبر الموجز، أنها ستعلن خلال الأيّام القليلة المقبلة عن المنهجيّة العلميّة التي تعتمدها لاتخاذ إجراءاتها المتعلّقة بالتعامل مع أزمة وباء كورونا، التي تتضمّن 5 مراحل متدرِّجة لفتح القطاعات، وإعادة تشغيلها، وفقاً لمؤشّرات الحالة الوبائيّة، وأهميّة القطاعات وأولويّتها.

وأكدت الحكومة ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة، والجهات المختصّة للوقاية من فيروس كورونا، في ظلّ التوسّع بفتح القطاعات.

وذكرت أنّ “عدم الالتزام سيؤدّي بالنتيجة إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، وعندها قد تضطر للعودة إلى نقطة البداية، وفرض إجراءات مشدّدة”.

الكلمات المفتاحية: الاردن