اقتصاد

61 عطاء رسميا بـ47 مليون دينار العام الحالي

عين نيوز- رصد/

قال مديرعام دائرة العطاءات الحكومية محمد الهزايمة إن “الدائرة أحالت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي 61 عطاء بقيمة إجمالية تقدر بـ47 مليون دينار كما صنفت 1800 شركة في جميع الفئات وأهلت 51 شركة ومكتبا استشاريا”.

وأضاف الهزايمة، خلال رعايته أمس مندوبا عن وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي حفل تكريم شركتي اتحاد المستشارين للهندسة والبيئة وفارس زرو وفارس عبدالرحمن خليل الفائزتين بجائزة الوزارة للعمل الاستشاري للعام 2011، إن “الوزارة تحرص على دعم هذا القطاع وايجاد الحلول لكل المعوقات التي تعترض سبيل تطوره”.

وشدد على أن الوزارة تسعى للنهوض بالقطاع من خلال تطوير التشريعات والتعليمات المتعلقة به لا سيما تعليمات تأهيل المكاتب الهندسية والاستشارية وتعليمات تصنيف المقاولين. وقال الهزايمة إن “شركاتنا الاستشارية أصبحت مؤهلة للمنافسة على المشاريع الكبرى خارج حدود الوطن والإقليم وأصبح شعارها ونبراسها التميز، مستلهمين هذا النهج من قيادتنا الهاشمية التي علمتنا أن لا نعمل فقط بل علينا أن نقدم للعالم نماذج متميزة من إبداعاتنا”.

وثمن نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ورئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس رايق كامل الدور الريادي والمهم الذي تقوم به وزارة الأشغال في رعاية القطاع الهندسي ممثلة بدائرة العطاءات الحكومية.

الكلمات المفتاحية: 61 عطاء رسميا بـ47 مليون دينار العام الحالي