أخبار شركات

60% نسبة الفاقد من مياه البادية الشمالية بسبب السرقات

عين نيوز – رصد/

قال مدير مياه لواء البادية الشمالية المهندس مروان تركي، إن نسبة فاقد المياه في البادية الشمالية جراء السرقات تبلغ (60%) خلال كل دوره، علما بأن كل دوره مدتها ثلاثة شهور.

وأضاف تركي أن أهم ما يؤرق عمل ادارة مياه البادية الشمالية هو الاعتداءات التي تتم من قبل المواطنين على الخطوط الرئيسية للمياه والسرقات الليلية التي تتعرض لها المحولات والمحابس الرئيسية والكوابل الكهربائية، لافتا الى أن شركة مياه اليرموك عززت الادارة بسيارتين أخيرا للقيام بجولات تفتيشية على الابار والخطوط المائية لدى المواطنين، منعا لحدوث السرقات من البعض.

وأشار الى أن عدد الابار الارتوازية التي تقدم خدماتها لمناطق اللواء ولواء الرويشد بلغت (18) بئرا ارتوازيا، بسعة مائية بلغت نحو 700 متر مكعب.

وأضاف تركي أن هذه الابار تقع في مناطق عديدة من اللواء كمناطق حليوة وصبحة وعمرة والجبية والرفاعيات والصفاوي بالاضافة الى لواء الرويشد، لافتا الى أن سعة كل منها تتراوح ما بين 40 – 90 مترا مكعبا، والى أن الكمية التي تحتاجها مناطق اللواء تبلغ (540 مترا مكعبا بفائض مقداره 160 مترا مكعبا.

وأشار الى أن الكميات المائية السابقة يستفيد منها حوالي (9162) مشتركا متوزعين على مناطق البادية ولواء الرويشد، بما فيها الوحدات العسكرية المتواجدة في مناطق اللواء.

الراي  –  البادية الشمالية – توفيق أبوسماقة

 

الكلمات المفتاحية: السرقات- المياه- نسبة فاقد المياه