أخبار الأردن

948426طالبا وطالبة يقدمون اليوم اختبارات التقييم الأول على “درسك”

تبدأ، الاثنين، أولى اختبارات التقييم الأول للفصل الدراسي الثاني، لطلبة المدارس الحكومية ووزارة الأوقاف والثقافة العسكرية للصفوف الثاني الأساسي ولغاية الثاني عشر، إلكترونيا عبر منصة “درسك”.

وسيتقدم للاختبار اليوم، 948426 طالبا وطالبة من الصفوف الرابع وحتى العاشر، حيث سيمتحن، طلبة الصفوف الرابع وحتى الثامن في مبحث العلوم، في حين سيمتحن طلبة الصفين التاسع والعاشر في مبحث الفيزياء، وتستمر الامتحانات حتى 29 نيسان/أبريل الحالي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان لـ “المملكة” إن “الاختبارات ستكون متاحة للطلبة من الساعة 9 صباحًا ولغاية الساعة 7 مساءً حسب البرنامج المعلن، والتقديم سيكون عن طريق منصة درسك”.

وأوضح أن “أسئلة الاختبارات لجميع المباحث ولجميع الصفوف ستكون من نوع الاختيار من متعدد بواقع 15 فقرة لكل اختبار، بحيث تكون مدة كل اختبار نصف ساعة تحسب من وقت دخول الطالب”.

وأضاف القرعان أن “مختبرات الحاسوب في بعض المدارس جاهزة لاستقبال الطلبة الذين لا يمتلكون أدوات التعلم عن بعد، لتقديم الاختبارات، من الساعة 9 صباحًا ولغاية الساعة 2 بعد الظهر”، مبينا أن “هؤلاء الطلبة بإمكانهم التواصل مع مدارسهم لمعرفة المدرسة التي سيتقدمون فيها للاختبار”.

وبين أن “تفعيل مختبرات الحاسوب في المدارس يأتي من باب حرص الوزارة على مصلحة الطلبة وهو يخص فئة محدودة من الطلبة الذين لا يمتلكون نهائيا أجهزة أو خطوط إنترنت أو ضعف في التغطية في أماكن سكنهم تمكنهم من متابعة دروسهم أو أن المناطق التي يقطنون فيها لا توجد فيها خدمات الإنترنت وهي أيضا مناطق محدودة جدا”.

وأشار إلى أن “استقبال الطلبة في المدارس سيكون ضمن الاشتراطات الصحية وبأعداد قليلة وبرامج زمنية محددة وبإشراف إدارة المدرسة ولا يتطلب وجود جميع المعلمين في ظل هذه الظروف الصحية الحرجة”.

“هذه الحلول والاقتراحات غير ملزمة للطلبة أو المدارس وهي بناءً على طلب عدد من الفئة المستهدفة من الطلبة من خلال إدارات المدارس، حيث جاء القرار من الوزير من باب حرص الوزارة على تمكين جميع الطلبة من متابعة دروسهم على منصة درسك قدر المستطاع في ظل الظروف الصحية الطارئة”، بحسب القرعان.

المملكة

الكلمات المفتاحية: "المستهلك" تندد بمحاولات تقييد دخول الدجاج المجمد الى الاردن- الاختبارات- الاردن- منصة درسك